عاجل آخر أخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم يوضح زيادة دعم الغذاء في تلك الحالة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن جدول زيادة دعم الغذاء من الضمان الاجتماعي التي تقدمها شهريا  التي يتم صرف جميع مستحقاته خلال هذا العام، حيث زيادة الضمان الاجتماعي تكون من 500 ريال سعودي الذي يعكس على كافة الرواتب بأكمالها، حيث أنها تمثل نسبة 96% لكل مستفيد في الأسرة السعودية مع ارتفاع راتب الضمان الاجتماعي بنسبة تصل إلى 20% للعائل وفقا للشروط التي يتم تداولها من جميع المعلومات المشار لها، وإذا كنت ترغب في التعرف على كم دعم الغذاء من الضمان الاجتماعي؟ من خلال مقالنا سوف يتم توضيح كل التفاصيله الخاصة به.

زيادة دعم الغذاء من الضمان الاجتماعي

تحديد زيادة دعم الغذاء من الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1444 في حالة زيادة عدد أفراد الأسرة وفقا لما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكي يتم تقديمه للاتجاهات المختلفة كما يلي:

  • تكون قيمة الدعم الضمان الاجتماعي للفرد الواحد داخل الأسرة 1100 ريال سعودي وقيمة الدعم الغذائي للفرد الواحد مش تكون 84 ريال سعودي وقيمة الدعم للكهرباء تكون 72 ريال سعودي.
  • كما أن ارتفاع قيمة الدعم الضمان الاجتماعي للفردين 1650 ريال سعودي،وقيمة الدعم الغذاء 168 ريال سعودي، وقيمة دعم الكهرباء 89 ريال سعودي.
  • بجانب ارتفاع قيمة الدعم الضمان الاجتماعي 3 أفراد بقيمة 2200 ريال سعودي، مع قيمة الدعم الغذاء 252 ريال سعودي، بجانب قيمة الدعم للكهرباء 118 ريال سعودي.
  • كما حددت وزارة الموارد البشرية قيمة الضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد بمبلغ 2750 ريال سعودي، وقيمة الدعم الغذاء بمبلغ 336 ريال سعودي، وقيمة الدعم للكهرباء بمبلغ 130 ريال سعودي.
  • كما وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نسبة ارتفاع الدعم الضمان الاجتماعي حتي عدد 11 أفراد في الأسرة.
كم دعم الغذاء من الضمان
كم دعم الغذاء من الضمان

زيادة دعم الضمان الاجتماعي هل تسري على الأبناء الأقل من 18 عام أو سيتم إسقاطهم

بعد أن عرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة التفاصيل عن كم دعم الغذاء من الضمان الاجتماعي؟، سيتم عرض بعض الإجابات على سؤال هل يتم إسقاط الأبناء الأقل من 18 عام من الضمان الاجتماعي في حالة إذا تزوجت الأم.

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعرض بعض الإجابات عبر تصريحها بأن ضمان الاجتماعي سيستفيد منه جميع الأسر السعودية، ذات الاحتياج إلى مسكن واحد بشكل جيد وكامل، ولا تنتظر الوزارة الموارد البشرية إلى كافة الاحتياجات الشاملة للأسر، كما صرحت الوزارة بأن يمكنك التسجيل معنا في برامج الضمان الاجتماعي وذلك للأسرة المكونة من الزوج والزوجة وأبنائها في حالة مشاركة المسكن مع بعضهم البعض.

ويمكنهم الحصول على زيادة الدعم الضمان الاجتماعي بعد أن يتم دراسة جميع استحقاق وطلبات الأسرة لدعم الضمان الاجتماعي بناءا على بعض المعايير المنصوص عليها من الوزارة الموارد البشرية.