سجلت مرتين بالضمان طلعلي غير مؤهل ايش السبب لعدم قبولي؟ “البرنامج” يوضح الحقيقة

يتسأل أحد المستفيدين سجلت مرتين بالضمان طلعلي غير مؤهل ايش السبب؟ حيث تظهر أهلية المستفيدين في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ونوه البرنامج على ضرورة الإلتزام بشروط الاستحقاق والأهلية حتى يستمر المواطن في الحصول على الدعم المُقدم، ووضح البرنامج تأثير عقد الإيجار على معاش الضمان وحساب المواطن، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بعقد الإيجار وكذلك البيانات الشخصية في حال طرأ عليها أي تغيير.

سجلت مرتين بالضمان طلعلي غير مؤهل ايش السبب؟

ردت على وزارة الموارد البشرية على أحد المواطنين يقول سجلت مرتين بالضمان الاجتماعي وفي المرتين يجيني غير مؤهل ايش العمل”، أجابت خدمة المستفيدين الخاصة بالبرنامج يمكن معرفة سبب رفض الاهلية من خلال الصفحة الرئيسية والخاصة بالمستفيد، ومن ثم إصلاح هذه الاسباب والتقديم مرة أخري.

أسباب رفض اهلية الضمان المطور

توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى رفض أهلية المستفيد في برنامج الضمان الاجتماعي المطور والتي صرح عنها البرنامج في وقت سابق ومن أسباب رفض اهلية الضمان هي:

  • يكون لدي المتقدم مركبة مسجلة بأسمه.
  • في حالة سجن المستفيد.
  • تواجده خارج المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن 12 شهر.
  • في حالة وجود عماله مهنية تزيد عن 2.
  • تجاوز الدخل الشهري للمستفيد عن الحد المانع للضمان الاجتماعي.
  • عدم وجود عقد إيجار للمتقدم ساري الصلاحية عبر منصة إيجار.
  • في حالة عدم قيام المستفيد بإضافة جميع التابعين.
  • عدم إلتزام المتقدم ببرامج التدريب والتأهيل.
اهلية الضمان المطور
اهلية الضمان المطور

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، كما يتم إنشاء حساب جديد من خلال التقديم على نظام الضمان المطور، ومن ثم تعبئة البيانات الخاصة بالملف الموحد، بالبيانات الشخصية والدقيقة، وبعد إكتمال عملية التسجيل بنجاح فيمكن الاستعلام عن حالة الطلب، كما يمكن الاطلاع على الحساب البنكي للتحقق منه، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن اهلية المتقدم عبر الرابط الرسمي للضمان.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يتم صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي في منتصف الليل ويستمر الإيداع حتى نهاية اليوم، وفي حالة مصادفة يوم الصرف إلى عطلة أو إجازة رسمية يتم تأجيل الصرف إلى يوم بعده أو يوم قبله، ولكن يتم الإيداع، يحصل على معاش الضمان كل من ظهرت نتيجة اهليتهم مؤهل حيث تظهر نتيجة الأهلية في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.