حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار وأسباب المشكلة

الكثير من الأشخاص يرغبون في تحميل بعض التطبيقات سواء كانت تطبيقات لخدمة ما أو لعبة، ولكن يوجد بعض التطبيقات التي لا تستطيع أن تقوم بتحميلها على بعض الهواتف وعلى الأخص الهواتف ذات الإصدار القديم، وسوف تظهر أمامك رسالة لرفض تحميل التطبيق، وان إصدار الهاتف لا يتوافق مع إصدار التطبيق الذي تريد تحميله، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار بالتفصيل.

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي تعمل على حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار، ومنها ما يلي:

  • يجب أن تتأكد من أن تحديث تطبيق جوجل بلاي تبعاً للإصدار الأخير، وإذا لم يكن محدث فيجب أن يتم تحديثه على الفور لكي يمكنك حل تلك المشكلة.
  • ويجب أيضاً أن تتأكد أن الهاتف المحمول الخاص بك به مساحة خالية كافية لكي يتم إنتهاء عملية التحميل والتثبيت بنجاح، وإذا لم يتواجد مساحة كافية في هاتفك عليك أن تقوم بحذف بعض التطبيقات الغير هامة، أو يمكنك إضافة ميموري خارجية SD لهاتفك.
  • ومن الممكن أن تكون تلك المشكلة بسبب أن هاتفك المحمول قديم نوعاً ما، وإذا قمت بتغيره إلى إصدار أحدث فتتمكن من حل تلك المشكلة.
  • يوجد أجهزة قد تحتاج لإجراء روت أو حذف كل البيانات المتواجدة لكي تستطيع استعادة الحالة الافتراضية مرة أخرى، ومن ذلك يمكنك حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار.

image (2)

حل مشكلة عدم توافق الإصدار مع الجهاز عبر موقع Apkpure

هذا الموقع هو بديل مبهر لمتجر جوجل بلاي للاندرويد، فإذا لم تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق من قبل متجر جوجل بلاي فيمكنك التوجه إلى الموقع مباشرة وسوف تستطيع تحميل ما تريد في بضع ثواني فقط لا غير، وحتى إذا كان تلك التطبيق محظور في البلد الخاصة بك، ولذلك تابع الخطوات الآتية:

  • قم بالذهاب إلى موقع آبك بيور أو ما يسمى “apkpure”.
  • وبداخل مربع البحث الخاص بالموقع قم بكتابة اسم التطبيق، ومن ثم اضغط على كلمة “بحث”.
  • قم بالانتظار قليلا وسوف يظهر رابط تحميل التطبيق مجاني وبدون رسوم.
  • قم بالنقر على رابط التحميل، وقم بتتبع خطوات التثبيت.
  • ولا تقلق من خطوات التحميل، فلن تتعرض ابدًا لحدوث مشكلة أثناء تحميل التطبيق، ولن تظهر رسالة للرفض، وسوف يتم تحميل التطبيق بكل سهولة ويسر، كما أنك تقوم بتحميله من متجر جوجل بلاي تماماً.

مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار باستخدام App Brain

قد يرجع سبب عدم تشغيل التطبيق بشكل صحيحة لعدم توافر شروط التشغيل بداخل جهازك المحمول، وبالتالي يجب أن تتأكد من أن هاتفك المحمول يحتوي على مساحة كافية لكي يستطيع تثبيت البرنامج، أو أن معالج الرسوم المتواجد على هاتفك يناسب تلك النوع من البرامج، كما يجب أن تتأكد من وجود توافق ما بين قدرة جهازك وحجم اللعبة، يمكنك أن تعرف كل المعلومات الخاصة بالبرنامج من خلال موقع App Brain، حيث أنه يوفر كل المعلومات التي تساعدك عدم وقوعك في أي مشكلة.

image (3)

مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار باستخدام apkcombo

يمكنك أن تقوم بحل تلك المشكلة على الفور من خلال دخولك إلى موقع apkcombo، وأن تقوم بتحميل التطبيق بكل سهولة بصيغة apk، كل ما عليك أن تقوم بتتبع الخطوات الآتية:

  • أولا قم بتسجيل الدخول إلى موقع apkcombo.
  • بعد ذلك قم بالبحث عن التطبيق الذي تريده من خلال مربع البحث المتواجد داخل الموقع، ومن ثم قم بالنقر على “تحميل”.
  • وبطبع قم باختيار النسخة التي تتناسب مع الجهاز الخاص بك، إذا ظهر أمامك أكثر من نسخة لنفس التطبيق في قائمة البحث.
  • قم بالتعرف على المعلومات الخاصة بنوع التطبيق وقدرة المعالج وحجمه قبل أن تقوم بتحميله على هاتفك المحمول.

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار من خلال VPN

يمكنك أن تقوم بحل تلك المشكلة عن طريق تغيير خادم اتصال الإنترنت الخاص بك عن طريق برنامج VPN للاندرويد، والذي يعمل على تغير رقم IP الخاص بك، ويمكنك أن تصل إلى التطبيقات المحظورة بواسطة الموقع الجغرافي الخاص بك، حيث أن سوف يعطيك البرنامج رقم IP الخاص بدولة آخرى، ويمكنك أن تقوم بتحميل كل التطبيقات الغير مدعومة لبلدك، وفي تلك الحالة يمكنك أن تقوم بتنزيل Betternet Hotspot VPN لنظام تشغيل (أندرويد) وذلك لفتح المواقع المحظورة، وسوف نتعرف فيما يلي على كيفية التحميل:

  • أولا كل ما عليك أن تقوم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي لكي تقوم بتنزيل التطبيق.
  • بعد ذلك قم بالنقر على كلمة “تثبيت”، وسوف تبدء عملية تحميل البرنامج بنجاح.
  • بعد أن تنتهي من تحميل Betternet Hotspot VPN لنظام تشغيل Android، يمكنك الان أن تقوم باستخدامه عن طريق إتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة للغاية، يمكنك الآن فتح التطبيق على هاتفك المحمول لكي يظهر الواجهة على الفور، انتظر بضع ثواني.
  • سوف يظهر لك أنك سوف تحصل على فترة مجانية بدون رسوم لاستخدام التطبيق وانقر على خانة “ابدأ مجانًا”.
  • ولكن لا تنقر عليها، يمكنك فقط الضغط على “X” المتواجدة في الجزء العلوي لكي يتم إكمال عملية الاستخدام بنجاح.
  • الآن سوف يظهر لك الواجهة الرسمية للتطبيق.
  • يمكنك الآن أن تقوم بالاستخدام بدون حدوث أي مشكلة.
  • كل ما عليك أن تقوم بالنقر على سيرفر الاتصال من خلال select location، وبعد ذلك قم بالضغط على Connect لبدء إنشاء اتصال بشبكة VPN.
  • في هذا الوقت سوف تلاحظ أن يوجد شيء غريب ولكن لا تقلق من ذلك، ففي تلك اللحظة كل ما يحدث هو أن التطبيق سوف يطلب منك بعض الأذونات على الهاتف المحمول حتى يستطيع أن يعمل جيداً.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خانة “Let’s Do”، بعد ذلك قم بإعطاء التطبيق الأذونات الذي يحتاجها، بعد ذلك قم بالعودة إلى التطبيق مرة أخرى.
  • قم بالضغط على خانة “اتصال”.
  • بعد ذلك قم بالنقر على “موافق” لكي تبدء توصيل الهاتف بخوادم VPN لكي تستطيع فتح المواقع المحجوبة، وسوف تتخلص من عمليات التتبع التي تقوم بها بعض المواقع المتنوعة.

أسباب مشكلة جهازك لا يتوافق مع هذا الإصدار

بعد أن تم فحص تلك المشكلة بطريقة عميقة تم اكتشاف أن يوجد الكثير من الأسباب المتنوعة التي من الممكن أن تسبب تلك المشكلة، وفيما يلي سوف نتعرف على المشكلات التي قد تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة على نظام تشغيل الأندرويد:

1-البرامج الثابتة لهاتف إصدار قديم:

  • إذا قمت بتشغيل الهاتف المحمول بعد فترة طويلة للغاية من عدم نشاطه، فإن ذلك يمنعك من الوصول إلى متجر جوجل بلاي، وذلك حتى لا يتم استغلالك أي لحمايتك فقط، في تلك الحالة قد يكون الإصلاح بسيط مثل: تثبيت أحدث إصدار من البرنامج الثابت لفترة طويلة من خلال شركة مصنعة للهاتف المحمول الذكي.

2-ذاكرة التخزين المؤقت في متجر Google Play أو التخزين التالف:

  • قد يحدث ذلك بسبب وجود نوع من البيانات تالف ومخزن في التخزين أو بداخل مجلد ذاكرة التخزين المؤقت وهو مرتبط بداخل متجر جوجل بلاي، وفي كلا الأحوال يمكن أن تستطيع أن تصلح ذلك عن طريق مسح تلك المجلدات، وذلك يسمح للتطبيق أن يشتغل دون أي ملف متبقي.

3-تطبيق Android غير مدعوم من هاتفك:

  • يوجد احتمالية أن تلك الخطأ حقيقي، وان الهاتف الخاص بك غير مجهز لدعم هذا التطبيق، وفي معظم الحالات يمكنك أن تقوم بتحميل ملف APK من خلال موقع خارجي وليس من جوجل بلاي وتحميله على هاتف أندرويد، ولكن في تلك الحالة عليك الاستعداد أن تلك قد يسبب مشاكل في الأداء، وذلك في حالة أن الأجزاء الداخلية للهاتف المحمول أقل بكثير من الحد الأدنى لمتطلبات التطبيق.

image (1)

تعرف على أفضل بديل لجوجل بلاي

جميع مستخدمي هواتف المدعمة بنظام تشغيل اندرويد تقوم باستخدام متجر جوجل بلاي، حيث أن تلك المتجر يوفر بيئة آمنه للغاية لجهازك عندما تقوم بتحميل التطبيقات من خلاله وتثبيتها على هاتفك المحمول، ومن باب المعرفة فسوف نضع لك فيما يلي أفضل التطبيقات كطرف ثالث بدلاً من استخدام متجر جوجل بلاي، يمكنك أن تقوم بتحميل البرامج والتطبيقات المرغوب بها من خلالها:

1-تطبيق Amazon Appstore:

  • ذلك المتجر هو مجاني تماماً، يضم الكثير من التطبيقات المختلفة والمتنوعة، ويحتوي على تطبيقات كبيرة ومنتشرة، ويمكنك أن تقوم بتحميله على الجهاز الاندرويد الخاص بك بكل سهولة بدون تعرض هاتفك للمشاكل.

2-تطبيق APKMirror:

  • هو متجر مجاني تماماً، يضم الكثير من التطبيقات الشائعة والهامة بالنسبة للمستخدم، وهو مصدر آخر هام يحتوي على تطبيقات وألعاب، والبعض من تلك التطبيقات غير متواجدة في متجر جوجل بلاي، وهو ليس متماثل في التكافؤ لمتجر جوجل بلاي ولكنه تطبيق ممتاز من باب التجربة.

3-تطبيق APKPure:

  • ذلك التطبيق هو تابع لجهة خارجية آمنه تماماً، يحتوي هذا المتجر على الكثير من التطبيقات المنتشرة للغاية مثل تطبيق تيك توك والفيس بوك والماسنجر والواتساب الاخضر ولعبة بابچي موبيل، وغيرها الكثير من التطبيقات الهامة.

4-تطبيق APKUpdater:

  • تطبيق APKUpdater ليس متجر بشكل فعلي ولكن يمكنك من خلاله أن تقوم بتحديث التطبيقات المتواجدة على هاتفك بكل سهولة وبشكل سريع، وهو آمن تماماً.

5-تطبيق Aptoide:

  • تطبيق Aptoide يضم الكثير من التطبيقات الشهيرة للغاية مثل تطبيق Facebook و Nest و YoWindow Weather و Fleksy ويوجد به أيضاً الكثير من الألعاب الحديثة.

6-تطبيق F-Droid:

  • يعتبر تطبيق F-Droid من إحدى التطبيقات القديمة ولكن حاصلة على ثقة المستخدمين بشكل فعال، ويضم تطبيقات أساسية نريد أن تقوم بتحميلها على جميع الهواتف، وإضافة إلى ذلك به القليل من الألعاب الممتعة.

7-تطبيق Humble Bundle:

  • تطبيق Humble Bundle هو متجر مهم يوجد بعض ألعاب ذات رسوم رخيصة للغاية، ويمكنك أن تقوم بدفع ما تريد وليس تكون مقيد بمبلغ محدد، ويمكنك أن تقوم بتسجيل الألعاب بمبلغ قليل، ولكن إذا قمت بدفع مبلغ أكبر سوف تحصل على مميزات أكبر.

هل التحميل من خارج جوجل بلاي ضار للهاتف؟

الكثير من الناس التي تقوم بتحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي تتساءل حول أمان تلك التطبيقات بدلاً من المتجر المخصص للأجهزة المدعمة بنظام تشغيل الأندرويد، ولكن الحقيقة هي ما يلي:

  • في عام 2016م تبين أن حوالي 1.3 مليون هاتف اندرويد يتعرض لهجمات عن طريق برنامج خطير للغاية يسمى Gooligan، حيث أن تلك البرنامج استطاع أن يقوم بتحميل كل البيانات الخاصة بالهواتف المستخدمين تلك التطبيقات من خلال طرف ثالث غير جوجل بلاي، وذلك لأن متجر جوجل الافتراضي في نظام تشغيل اندرويد هو أكثر متجر أمن بشكل كلي، وذلك لأنه يعمل على التحقق من جميع التطبيقات المتواجدة به قبل أن يقوم بإضافتها، ويعرف البرامج الضارة أو التي تسبب تهديدات لمستخدمي أجهزة الأندرويد، وبالتالي إذا قمت بتحميل التطبيق من خلال موقع آخر، ففي تلك الحالة لا تستطيع أن تقوم بحماية هاتفك المحمول ولا تأمينه، ومن الممكن أن يتعرض هاتفك المحمول لانتهاك الخصوصية به، ولذلك لا ينصح باستخدام أي تطبيق من طرق ثالث، وذلك لكي تحافظ على أمان البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك، والنتيجة هي أن التحميل من خارج جوجل بلاي غير آمنه.