كم باقي على نهاية الصيف 2023 في السعودية؟ وهذا هو موعد بداية الشتاء

على الرغم من أن فصل الصيف يعتبر  فصل مثالي لقضاء العطل والذهاب إلى المصايف والرحلات، كما أنه من الفرص الرائعة التي تتيح للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بأوقاتهم معًا، وعلى الرغم من أنه الفصل المفضل لدى الكثيرين، إلا أن الصيف هذا العام كان مختلفاً..!! ويرجع ذلك إلى إرتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في جميع دول العالم، وبالأخص في دول الخليج التي ترتفع فيها درجات الحرارة في الصيف بشكل عام، وبسبب هذا الحر الشديد بدأ الكثيرون بالتساؤل: كم باقي على نهاية الصيف 2023 ؟ فهم في انتظار استقبال النسمات الباردة التي تؤذن برحيل الحر وإقبال الشتاء وتوديع إرتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، وفي السطور التالية تجدون الإجابة على تساؤلكم.

كم باقي على نهاية الصيف 2023

اقترب فصل الصيف لعام 2023 على الانتهاء، فمن الناحية الجغرافية ينتهي فصل الصيف يوم الجمعة الموافق 22 من سبتمبر القادم 2023، مما يعني أن يتبقى على رحيله ما يقرب من 39 يوماً فقط، لنستقبل بعدها فصل الخريف الذي تبدأ فيه درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا، فيصبح الجو معتدلاً ولطيفاً خلال هذا الفصل، تمهيداً لإستقبال فصل الشتاء أبرد فصول السنة، والفصل المفضل لدى كارهي درجات الحرارة المرتفعة.

موعد بداية ونهاية الفصول الأربعة

هناك مواعيد ثابتة ومعروفة لبداية ونهاية كل فصل من الفصول الأربعة، وهي كالآتي:

  • ينطلق فصل الصيف بتاريخ 22 من شهر يونيو، وينتهي بتاريخ 22 من شهر سبتمبر.
  • ليبدأ بعدها الخريف بتاريخ 22 سبتمبر وينتهي بتاريخ 22 ديسمبر.
  • يليه فصل الشتاء الذي ينطلق يوم 22 ديسمبر وينتهي يوم 22 مارس.
  • وأخيراً فصل الربيع الذي ينطلق بتاريخ 22 مارس ويمتد حتى 22 يونيو.

أجواء فصل الصيف

يتسم فصل الصيف ببعض الخصائص التي تميزه عن غيره من الفصول الأخرى، ويتميز بأجواءه الحارة نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وسط أشعة الشمس الساطعة، وتكون الليالي في الصيف قصيرة بخلاف فترات النهار الطويلة، وتختلف درجات الحرارة في كل منطقة عن الأخرى بحيث تتجاوز في بعض الأماكن الثلاثين والأربعين درجة مئوية، كما يترافق مع فصل الصيف هبوب الرياح الجافة والساخنة مما يسبب الشعور بالحرارة الشديدة، وقد تؤدي تلك الأجواء إلى زيادة الطلب على الأماكن الترفيهية والمسابح من أجل تخفيف حدة الحرارة.