رابط نتائج التوجيهي 2023 tawjihi.jo الاردن الثانوية العامة برقم الجلوس موقع وزارة التربية الاردنية

رابط نتائج التوجيهي 2023 tawjihi.jo حيث تشهد محركات البحث حاليا اهتماما كبيرا بموضوع إعلان نتائج التوجيهي في الأردن، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الموعد الرسمي لظهور نتائج الثانوية العامة 2023 في الأردن سيتم الإعلان عنه خلال ساعات قليلة من الآن، مما أطمأن الكثير من الطلاب والطالبات وأنهى حالة القلق التي انتابت الشارع الأردني على مدار الأيام الماضية.

رابط نتائج التوجيهي 2023 tawjihi.jo

صرحت وزارة التربية والتعليم في الأردن عبر حسابها الرسمي على تويتر بأن نتائج امتحان التوجيهي لعام 2023 ستكون متاحة غدًا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2023. وطلبت الوزارة من جميع الطلاب والطالبات أن يتجهزوا للاستعلام عن نتائجهم عبر موقع الوزارة.

نتائج التوجيهي 2023 الاردن توجيهي

في سياق مرتبط، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن أنه تم الانتهاء رسمياً من جميع مراحل تصحيح والتدقيق ومراجعة نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2023. وأشارت إلى زيادة مؤشرات النجاح في هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وأضافت الوزارة أنها تعمل حالياً على تحديث موقعها الرسمي ليكون قادراً على تحمل الضغط المتوقع بعد إعلان نتائج امتحان التوجيهي لعام 2023 في الأردن.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الأردن في العام 2023

هنا سوف نشرح لك طريقة سهلة وسريعة للوصول إلى نتائج الامتحان التوجيهي في الأردن عبر الإنترنت.

  • المرحلة الأولى تشمل الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ومن الصفحة الرئيسية أضغط على زر  نتائج التوجيهي 2023
  • بعد ذلك قم بتسجيل الاسم ورقم الجلوس.
  • بدون ذكر اسم المحافظة والفصل الدراسي التابع لها.
  • ثم، انقر فوق زر عرض النتيجة لتظهر تفاصيل النتيجة فوراً.

من المهم ذكره أن وزارة التربية والتعليم ستعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل نتائج الامتحانات التوجيهية يوم الأربعاء الموافق 16/8/2023 في الساعة السادسة مساءً. سيتم انعقاد الاجتماع في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم. ستكون هذه الفعالية فرصة للوزارة للتواصل مع وسائل الإعلام والجمهور لنشر النتائج الهامة والتحدث عن تطورات التعليم في البلاد. من المقرر أن يشارك في المؤتمر مسؤولون حكوميون بارزون وممثلو الوزارة والمدارس والطلاب والأهالي. سيتم مناقشة النتائج في تقارير مفصلة وإلقاء الضوء على التحديات والإنجازات المحققة في مجال التعليم.