رابط موقع نتائج التوجيهي 2023 وزارة التربية الاردنية Www tawjihi jo

سيتم الإعلان عن نتائج  الثانوية العامة في الأردن خلال الساعات القليلة القادمة عبر موقع نتائج التوجيهي، مع إعلان جميع المحافظات والوزارات أيضًا سيتم اعلان النتائج من خلال وزارة التربية والتعليم الاردنية على موقعها الرسمي، من خلال هذا المقال على موقع مصر مكس سوف نتعرف على رابط موقع نتائج التوجيهي.

موقع نتائج التوجيهي

يوفر الموقع الرسمي للوزارة عددًا من الخدمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور يمكن من خلالها التسجيل في خدمات مختلفة، من خلال الموقع، يمكن لطلاب الثانوية العامة أيضًا الحصول على رقم الجلوس قبل إجراء اختبارات التوجيهي، ويتم كتابة بيانات الطالب بشكل صحيح.

متى نتائج التوجيهي 2023؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد اعلان نتائج التوجيهي في الأردن لعام 2023، وأكدت الوزارة أن موعد اعلان النتائج هو منتصف (أغسطس) وسيكون الساعة الرابعة عصرا من يوم السادس عشر بتوقيت المملكة الأردنية الهاشمية، هناك عدة مراحل لتصحيح ومراجعة درجات جميع الطلاب قبل ظهورهم لضمان حقوق الجميع  وتجنب أي أخطاء،  يتم عقد مؤتمر قبل نشر النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2023

يمكنك اتباع الخطوات التالية للتعرف على نتائج الثانوية العامة الأردنية.

  • نتائج التوجيهي يجب أن تذهب إلى الموقع الإلكتروني Www tawjihi jo.
  • أو قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • ثم أدخل جميع البيانات المطلوبة، مثل رقم الجلوس.
  • أخيرًا، انقر فوق الزر “إظهار النتائج”.

نتائج الثانوية العامة الاردن 2023

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن نسبة نجاح الطلاب في مادة الكيمياء وصلت لأكثر من 77 في المائة من الطلاب، وبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين حصلوا على الدرجة النهائية 691.
موقع نتائج التوجيهي
موقع نتائج التوجيهي

نتائج التوجيهي الاردن 2023

اعلنت وزارة التربية والتعليم الاردنية ان امتحانات التوجيهي بدأت في الرابع من يوليو واستمرت هذه الامتحانات لمدة ثلاثة اسابيع واليوم الاخير للامتحانات كان 25 يوليو لذلك يبدأ بعض الطلاب هذه الايام في البحث عن نتائج التوجيهي الاردن 2023، وكان هناك الكثير من الأخبار مؤخرًا أن النتائج ستصدر في 18 أغسطس، وقالت وزارة التربية والتعليم إن هذا البيان كاذب تماما وطلبت من الجميع الالتزام بلوائح وزارة التربية والتعليم الأردنية، لا تصدق ما تقوله مصادر غير موثوقة.