بالتزامن مع بداية الدراسة وزارة التعليم توضح الدوام الصيفي للمدارس 1445

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الدوام الصيفي للمدارس 1445، وذلك بعد قيام وزارة التربية والتعليم السعودية بالإعلان عنه كما أنها قامت بتحديد أكثر من موعداً مناسباً بتوقيت الصيفي والشتوي وشهر رمضان الكريم، التوقيت الصيفي والشتوي وشهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى سعى الوزارة وراء سير العملية التعليمية وراحة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الفوز وفوع مستوي التعليم والارتقاء به، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع في الفقرات التالية تابعونا.

الدوام الصيفي للمدارس 1445

التوقيت الصيفي يبدأ بشكل رسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أن أول يوم دراسة بعد العيد هو أول يوم بالدوام الصيفي وجاءت مواعيده كالتالي:

  • موعد بداية الطابور الصباحي سيكون قبل موعد بداية الحصة الأولى بربع ساعة وذلك للمدارس الصباحية، حيث توجد هناك مدن أخرى يكون موعد الحصة الأولى فيها في تمام الساعة السابعة صباحا، ومن بينها مدارس جدة سواء كانت للبنين أو للبنات، وكذلك في منطقة جازان ونجران، وبذلك يكون موعد الطابور الصباحي في تلك المناطق في تمام الساعة السادسة وخمسة وأربعون دقيقة.
  • كما أن موعد الحصة الأولى في المدارس المسائية بمنطقة جدة ستكون في تمام الساعة الثانية عشر وخمسة وثلاثين دقيقة مساءاً، وذلك في جميع المدارس الابتدائية ومدارس الطفولة المبكرة، أما بالنسبة للحصول الأولى في المدارس المتوسطة والثانوية ستكون في تمام الساعة الواحدة مساءاً.
  • أما موعد الحصة الأولى في مدارس البنين والبنات في المدينة المنورة يتكون في تمام الساعة السابعة صباحا، أما مدارس البنين فتبدأ في تمام الساعة السابعة والربع صباحاً.
  • بينما في منطقة جازان سيكون موعد الحصة الأولى فيها في تمام الساعة الثانية عشر وخمس وأربعون دقيقة وذلك بالنسبة لمدارس الفترة الثانية.

اجازات الفصل الدراسي الثالث للمدارس في المملكة

هناك بعض الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث حيث توجد اثنين من الإجازات للطلاب، ومن بينهما إجازة عيد الفطر المبارك 1444، وجاءت بعدها إجازة نهاية الأسبوع مطولة بها يومي الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو، ويوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو 2023، ومن ثم تبدأ عطلة نهاية الفصل الدراسي لعام 2023 وذلك في اليوم الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023، بعد الانتهاء من أداء الاختبارات الخاصة بالعام الدراسي.