هل الأرامل المستفيدات من الضمان الاجتماعي يحصلن على الدعم السكني؟

أكّد برنامج الإسكان على إمكانية الحصول على الدعم السكني للأرامل اللواتي يستوفين الشروط المعلنة، كما يتعين عليهن أداء إجراءات التسجيل، والتحقق من اكتماله، وذلك للاستفادة من منتجات الوزارة التي يتم إطلاقها بشكل مستمر، والكشف عنها عبر القنوات الرسمية لوزارة الإسكان وبرنامجها.

ما شروط الحصول على الدعم السكني للأرامل والمطلقات؟

شروط الحصول على الدعم السكني للأرامل والمطلقات كما يلي:

1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية والأصل والمنشأ.
2- ألا يكون قد استفادت من الدعم سابقًا.
3- يجب أن تكون المتقدمة مقيمة في المملكة، وألا تمتلك أي عقار سكني.
4- عليها تقديم الوثائق والمستندات التي تثبت دخلها الشهري.
5- يجب أن لا تستفيد من أي دعم آخر في الوقت الحالي.

ما الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج سكني؟

برنامج سكني يتيح للمطلقات والأرامل في المملكة العربية السعودية، مجموعة متنوعة من الخيارات التمويلية والسكنية، وتشمل هذه الخدمات:

1- شراء وحدات سكنية: يمكن للمستفيدات من برنامج سكني شراء وحدات سكنية ضمن مشاريع الوزارة الإسكانية، بالإضافة إلى ذلك، يتاح لهن أيضًا فرصة شراء وحدات سكنية تم تطويرها بالشراكة مع مطوري عقاريين مؤهلين.

2- قروض عقارية: بالتعاون مع مؤسسات وبنوك تمويلية معترف بها، يمكن للمستفيدات الحصول على قروض عقارية تساهم في تمويل شراء وحدات سكنية، أو بناء منازل جديدة.

3- حجز وشراء عبر السوق: يُمكن للمستفيدات من برنامج سكني حجز وشراء الوحدات السكنية، والأراضي عبر السوق الإلكتروني الخاص بالبرنامج، مما يتيح لهن فرصة الوصول إلى خيارات سكنية متنوعة بسهولة ويسر.

ما خطوات التسجيل في برنامج سكني؟

خطوات التسجيل في برنامج سكني:

1. قم بزيارة موقع سكني.

2. قم بتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة، مثل رقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، ورقم الهوية، سيُطلب منك أيضًا تقديم دفتر الأحوال المدنية الخاص بك.

3. بعد إكمال البيانات الشخصية، قم بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وانتظر رمز التحقق الذي سيتم إرساله إلى هاتفك المحمول.

4. بعد استلام رمز التحقق على هاتفك المحمول، قم بإدخاله على الموقع.

5. الآن، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم هاتفك ورمز التحقق، ستحتاج أيضًا إلى تسجيل كلمة مرور لحماية حسابك.

بعد اتمام هذه الخطوات، ستكون قد أكملت عملية التسجيل في برنامج سكني وستكون جاهزًا للاستفادة من الخدمات والفرص السكنية المتاحة.