وزارة التعليم تحذر من تكليف المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بطلبات مادية لإقامة الأنشطة

وزارة التعليم تحذر من خلال وضع مجموعة من الضوابط مع بدء العام الدراسي الجديد ومنها مجموعة من المخالفات التي يتم الوقوع فيها من قبل المدارس، ومنها التحذير من تكليف المعلمين والمعلمات وطلاب أو الطالبات بطلبات مادية لأقامه أي من الأنشطة الترفيهية المختلفة وتعمل الوزارة من خلال هذه الإجراءات إلى وضع كافة الضوابط لحماية الطلبة وكذلك هيئة التدريس.

 وزارة التعليم تحذر من تكليف

حذرت وزارة التعليم من تكليف الطلبة والطالبات وكذلك المعلمين والمعلمات بأي مبالغ مادية لإقامة أي من الأنشطة الترفيهية أو الأنشطة داخل المدرسة أو خارجها، كما قامت بالإعلان عن أهمية الإبلاغ عن هذه المخالفات وتقدم بالشكوى من خلال مركز رعاية المستفيدين تواصل عبر رقم الاتصال 19996. كما أوضحت نسب الغياب المسموح بها للطالب خلال العام الدراسي دون عذر مقبول سواء كانت متصلة أو غير متصلة والعقوبات الخاصة بالغياب.

نسب الغياب في وزارة التعليم

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن نسب الغياب الخاصة بالطلبة خلال العام الدراسي وأكدت على أن بلوغ نسبه الغياب 30 % خلال العام الدراسي دون عذر مقبول سواء متصل أو متقطع يتم معه تحويل الطالب إلى مدرسة أخرى مع الحصول على تعهد بالانتظام أيضا حددت وزارة التعليم الإجراءات المتبعة عند غياب الطلاب والطالبات دون عذر منها:

  • الغياب لمدة ثلاثة أيام يتم توجيه إنذار للطالب وتحويله للموجه الطلابي.
  • الغياب لمدة خمسة أيام يتم توجيه إنذار ثاني للطالب وأشعار ولي الأمر .
  • كذلك الغياب لمدة 10 أيام توجيه إنذار ثالث واستدعاء ولي الأمر وتوقيع تعهد.
  • الغياب لمدة 15 يوما يتم نقل الطالب إلى مدرسة أخرى عن طريق إدارة التعليم.
  • الغياب لمدة 20 يوما تقوم إدارة التعليم بتطبيق ما ورد في نظام حماية الطفل

موعد حساب الغياب للطلبة والطالبات

يتم احتساب غياب الطلاب والطالبات كما أعلنت وزارة التعليم من أول يوم دراسي في المدارس والجامعات حتى يتم الضمان لبداية جادة في العام الدراسي الجديد. كما أعلنت الوزارة عن تنفيذ اختبار مهاراتي في مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات والإنجليزي خلال الأسبوع الثاني من بداية العام الدراسي من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثالث المتوسط.