ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة في الصيف وتوحيد لونها بوصفات بسيطة

تطبيق ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة خطوة هامة إذا كنت تريدين تفتيح لون الوجه الداكن نتيجة وجود تصبغات أو اكتساب البشرة لون داكن نتيجة التعرض إلى الشمس دون وضع واقي الشمس، بحيث تؤدي تلك الوصفات إلى تفتيح تدريجي إلى أن تصلين إلى درجة لون الوجه الطبيعية بعد الاستمرار على تطبيقها، ونعرض أكثر من وصفة، وجمعيها خلطات بسيطة سواء في المكونات أو في طريقة تطبيقها على الوجه.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

يمكنك تحضير ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة من خلال خلط 2 ملعقة كبيرة حمص مطحون مع ملعقة كبيرة ماء ورد، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة، بحيث يوزع جيدًا ويستفيد الوجه من الماسك، ويزال بعد مرور ربع ساعة، أو يمكنك تحضير الوصفات التالية.

  • اخلطي ملعقة كبيرة حليب مع ملعقة كبيرة عصير ليمون وكذلك ملعقة كبيرة من العسل، ويمكن إضافة نصف ملعقة من العسل لجعل الماسك متماسك أكثر، ويطبق على الوجه والرقبة والأماكن المراد تفتيحها، ويزال بعد ربع ساعة.
  • ضعي ملعقة صغيرة عسل ونفس الكمية من الحليب، ثم إضافة المكون الفعال في تفتيح الوجه وهو الكركم بمقدار ربع ملعقة صغيرة، ونضع الماسك على الوجه ويغسل بالماء بعد 15 دقيقة.

وصفات تفتيح الوجه

تتميز وصفات تفتيح الوجه بكونها متنوعة، بحيث تشمل كل وصفة على مكونات مختلفة، مما يجعل عملية اختيار الماسك المناسب أسهل، فبمجرد تحديد المكونات التي تتناسب مع طبيعة البشرة يصبح أمامك خيارات محدودة وكلها ذات أثر فعال في التفتيح، وإليكم أهم الوصفات.

  • لتحضير ماسك الزبادي والعسل يتم خلط كميات متساوية من العسل والزبادي، ملعقة من كلاهما تكفي كامل الوجه، ويمكن زيادة نصف ملعقة إذا كنت ستضعينه على الرقبة أيضًا، وبمجرد أن يختلط كلاهما يمكن توزيع الخليط على الوجه، وغسله بعد مدة قدرها 15 دقيقة، وستجدين أن بشرتك أصبحت أفتح، أكثر نضارة وترطيب.
  • يمكن استخدام ثمرة بابايا مهروسة مع ملعقة من عصير الليمون، ونضع الخليط الناتج على بشرة نظيفة، ويترك مدة كافية بحد أدنى ربع ساعة، ثم يزال بالماء.
  • يمكن خلط كميات متساوية من جل الصبار مع السكر، فيعتبر جل الصبار مكون خفيف على الوجه وله فوائد عديدة، لذا فإن خلطه مع السكر وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة سيكون له نتيجة رائعة.