متى اليوم الوطني السعودي؟ هيئة الترفيه توضح الهوية الوطنية وموعد الاحتفالات

أجابت المملكة من خلال التقويم عن متى اليوم الوطني السعودي وهو من الأيام الهامة التي يتم الاحتفال بها على مستوى المملكة جميعا من الناحية الرسمية والناحية الشعبية، العد التنازلي للاحتفال بالعيد السعودي في شهر سبتمبر القادم نتعرف بالتفصيل على اليوم والاحتفالات وأهمية الاحتفال بهذا اليوم للسعوديين في كل مكان داخل المملكة

متى اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام لأنه ذكرى هامة في المملكة وهي توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في العام 1932. لذلك تم اختيار هذا اليوم وصدر المرسوم الملكي بالاحتفال بتوحيد جميع أجزاء المملكة حيث تقييم المملكة عدد من الفعاليات المختلفة التي نتعرف على بعض منها في التفاصيل القادمة.

متى اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري

يوافق احتفالات اليوم الوطني السعودي في السادس والعشرين من شهر سبتمبر الثامن من شهر ربيع الأول 1445هـ. يحصل الطلبة في هذا اليوم على أجازة رسمية وأيضا كافة القطاعات الحكومية والخاصة. تقام الاحتفالات في كافة أنحاء المملكة ويتم تنظيم الأضواء وإطلاق الأنوار في كل مكان. قيام عدد من الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية .

كمْ باقي على موعد الاحتفالات بالعيد الوطني

العيد يوافق الثاني من شهر سبتمبر ولذلك يتبقى على العيد السعودي حوالي 20 يوم فقط وتبدأ الاحتفالات حيث برزت الشعارات المختلفة على مدار الاحتفالات السابقة ومنها شعار “همة حتى القمة” وأيضا شعار “هي لنا دار” وفي هذا العام تم اتخاذ شعار جديد وهو “نحلم ونحقق” حيث أطلق هذا الشعار رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي الشيخ

متى <yoastmark class=

الهوية الوطنية

أطلقت هيئة الترفيه الهوية الوطنية الجديدة لليوم الوطني السعودي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهوية الوطنية ويتم من خلالها التعريف بكافة الفعاليات التي تتم خلال هذه الفترة. مع إطلاق العديد من الشعارات الخاصة باليوم الوطني وكذلك الاحتفالات والأغاني. العمل على إظهار الهوية الوطنية السعودية بكل ما فيها من إنجازات تم الحلم بها في الفترة السابقة وتم تحقيقها على يد القادة ومنهم سمو خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.