بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 أخبار مفرحة للعاملين بالقطاعين المدني والعسكري والطلاب وحسم صرف منحة ملكية للموظفين

أيام قليلة وتبدأ احتفالات المملكة العربية السعودية بمختلف مدنها بذكري اليوم الوطني السعودي 93، وهي ذكري لها أثر طيب منذ أعوام طويلة في نفوس كافة مواطني المملكة، وبالتزامن مع صرف الرواتب للقطاع المدني والعسكري وكذلك المتقاعدين تداولت أخبار عديدة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، تؤكد على صرف منحة ملكية للعاملين بالقطاع المدني والعسكري، وذلك بعد الإعلان على أخبار مفرحة للطلاب والعاملين، فتابعونا لمعرفة صحة الخبر.

أخبار مفرحة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93

زفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خبر سار لكافة العاملين بالقطاع المدني والعسكري والطلاب والطالبات بالمدارس والجامعات بشأن إجازة اليوم الوطني السعودي 93، حيث قررت وزارة الموارد البشرية منح الجميع إجازة تبدأ من نهاية دوام الخميس القادم الموافق 21 سبتمبر 2023، وتمتد حتي نهاية يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، احتفالاً بهذه المناسبة.

اليوم الوطني السعودي 93

حسم صرف منحة ملكية للموظفين مع راتب سبتمبر

نفت وزارة المالية السعودية الأخبار المتداولة حول صرف منحة ملكية بتوجيه من الملك سلمان للموظفين بالقطاع المدني والعسكري بمناسبة ذكري اليوم الوطني، وأكدت على أن الأخبار المتداولة حول هذا الأمر غير صحيحة، ولا زيادة سواء للتقاعد أو الموظفين مع راتب شهر سبتمبر.

موعد صرف راتب الموظفين لشهر سبتمبر 2023

أما عن موعد نزول الرواتب في الحسابات البنكية لكافة الموظفين بالقطاع المدني والعسكري فسيكون بمشيئة الله يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وذلك لعدم تزامن هذا اليوم وهو اليوم الرسمي المحدد للصرف مع عطلة نهاية أسبوع أو إجازة رسمية بالمملكة.

أبرز احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي

تتعدد وتتنوع مظاهر الاحتفال بذكري توحيد المملكة السعودية، ويستمتع الجميع بقضاء الإجازة سواء في مدينته أو السفر لمدينة أخري للاحتفال ومن أبرز مظاهر الاحتفالات ما يلي:

  • إقامة الحفلات الغنائية والمهرجانات.
  • كما يتم إقامة الرحلات والتزحلق على الجليد والغوص والرياضات المختلفة.
  • يتم أيضًا عقد الندوات الثقافية والتي تشيد بعظمة هذا اليوم.
  • تمتلئ المولات والمحلات بالعروض والتخفيضات وخاصة على الأجهزة الكهربائية وأسعار الهواتف الجوالة وغيرها.
  • ثم يتم أيضاً تزيين الشوارع باللون الأخضر ورفع العلم السعودي عاليًا.
  • يخرج الشعب للتجول والاحتفال وسط شوارع المملكة.
  • كما يتم إقامة العروض العسكرية والليزر في سماء المملكة وخاصة مدينة الرياض.
  • تقوم شركات الطيران بعرض تخفيضات هائلة على أسعار تذاكر الطيران لمختلف الدول.