أهلية الضمان المطور لشهر ابريل 2023 وهل تنزل المكرمة الملكية؟ sbis.hrsd.gov.sa

مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك زادت الاسئلة وكذلك البحث بين مستفيدي الضمان بخصوص أهلية الضمان المطور شهر ابريل 2023، وهذا خاصة مع التوقعات والانتظار بين مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور لصرف دعم إضافي بأمر ملكي والتي تعرف باسم المكرمة الملكية، فتابعوا معنا لتتعرفوا على آخر اخبار الدفعة الجديدة، وكذلك رابط الاستعلام عنها وعن المكرمة، فتابعوا معنا للتفاصيل.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ويعتبر نظام الضمان الإجتماعي المطور أشهر برامج الدعم المقدمة في المملكة إلى جانب حساب المواطن السعودي، وكما نعلم فإن في مثل هذه الفترة من كل شهر ميلادي يتم الإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيدين للشهر الجديد في الدفعة الجديدة.

وتعتبر دراسة الأهلية هذا الشهر مميزة بالنسبة إلى المستفيدين، حيث انك اذا كنت مؤهل هذا الشهر فهذا يعني انك بكل تأكيد ستحصل على المكرمة الملكية في حال صدور القرار الملكي بصرفها، والتي قد تقدم ما يصل إلى 3 آلاف ريال إضافية، وهذا حسب بيانات المكرمة الملكية الخاصة بالعام الماضي.

موعد أهلية الضمان المطور ابريل

وبالنسبة إلى دراسة الاهلية للضمان هذا الشهر، فهناك بحث بشكل مبكر هذا الشهر بين المستفيدين، حيث يتوقع المستفيدين ان تنزل مبكرا هذا الشهر، وهذا خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك في الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس 2023 بعد أيام قليل.

ولكن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية منذ عدة اشهر بتثبيت موعد حالة الاهلية ليكون في يوم 27 بكل شهر، ولم تعلن حتى الآن بالإعلان عن حالة الاهلية هذا الشهر مبكرا، ولكن في حال اعلانها اي جديد فسوف نقوم بإخباركم في مصر مكس.

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

ويمكن إلى السادة المستفيدين الاستعلام عن حالة اهلية الضمان إلكترونيا عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية برقم الهوية وذلك عبر الرابط الذي ننشره في النقاط الآتية:

  • ادخل إلى موقع الضمان لوزارة الموارد البشرية من هنا.
  • ثم سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.
  • بعدها انتقل إلى إلى دفعات برنامج ضمان المطور.
  • ثم تجد دراسة حالة الاهلية لشهر ابريل.
  • في حالة اذا تم الإعلان عنها تجد تمت الدراسة بنجاح.
  • بعدها تجد في التفاصيل حالة الأهلية، ويمكنك معرفة قيمة المبلغ كذلك.

هل تنزل المكرمة الملكية لرمضان

وهناك توقعات بين المستفيدين ان يتم صرف المكرمة الملكية مع الدفعة الجديدة وهذا نظرا لتزامن صرف الدفعة مع شهر رمضان المبارك، ولكن نؤكد عليكم ان المكرمة الملكية لا يتم صرفها غير بقرار ملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وهذه التوقعات نظرا لانه تم صرفها في شهر رمضان بالأعوام الماضية، وبالطبع في حال صدور أي قرار حيالها فسوف نخبركم أيضا في مصر مكس، فتابعونا حيث ان رمضان لم يتبق عليه سوى أيام قليلة.