كم باقي على الاختبارات النهائية الفصل الثالث؟ موعد بداية اختبارات التحصيلي ونهاية العام الدراسي 1444

كم باقي على الاختبارات النهائية للفصل الثالث مع اقترب العام الدراسي الجاري في المملكة العربية السعودية من نهايته، حيث تستعد المدارس والجامعات في المملكة لامتحانات الطلاب للفصل الدراسي الثالث، مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية لعام 1444، وتقسم وزارة التعليم بالمملكة العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، وهناك اختبارات للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي في نهاية كل فصل دراسي تستمر لعدة أيام امتحانات، وقد حدد التقويم الأكاديمي في المملكة مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444

يبدأ الطلاب امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثالث عام 1444 في التاسع والعشرين من ذي القعدة، ويكون يوم الخميس الرابع من ذي الحجة، والذي يوافق 22 يونيو، هو نهاية اختبارات للفصل الدراسي الثالث، أي يتبقى ما يقارب (37) يوماً على الاختبارات النهائية، مع نهاية الأسبوع السابع.

حيث لم يتبق سوى 5 أسابيع حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث، وسوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام مع نهاية دوام يوم الخميس 22 يونيو، وذلك بحسب التقويم الدراسي لعام 1444.

كم باقي على الاختبارات النهائية

كم باقي على الاختبارات النهائية

حقيقة تعديل موعد الاختبارات النهائية 1444

كشفت وزارة التعليم حقيقة تغيير موعد الامتحان النهائي للعام الدراسي الحالي 1444، حيث أكدت أن كل الأخبار عن تغيير موعد الامتحان النهائي ما هي إلا أخبار كاذبة تمامًا، وأن أي قرار بشأن تغيير الامتحان سيتم الإعلان عنه فقط من خلال الصفحة والمصادر الرسمية، وأن الامتحانات ستتم في الموعد المحدد مسبقًا الموافق 12 يونيو 2023، على أن تستمر لمدة 10 أيام حتى نهاية دوام يوم الخميس 22 يونيو 2023.

هل يتم إلغاء نظام الفصول الثلاثة ؟

يشتكي العديد من الطلاب وأولياء الأمور من طول فترة الدراسة خلال الفصول الثلاثة في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ العام الدراسي الحالي في 1444/2/1 وينتهي في 4/12/1444 هـ، واشتكى المعلمون من طول العام الدراسي وطالبوا أيضًا بإلغاء نظام الفصول الثلاثة والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين.

حيث عادت بعض الكليات في المملكة إلى نظام الفصلين الدراسيين وإلغاء نظام الثلاثة فصول، لكن وزارة التعليم السعودية لم تعلن بعد عن تغيير في نظام الدراسة.

موعد صدور التقويم الدراسي 1445

بعد الكشف عن سن التحاق طلاب الأول الابتدائي، تبدأ وزارة التعليم السعودية بإعلان التقويم الأكاديمي لعام 1445 خلال الفترة الحالية، حيث يتوقع البعض أن يكون بدء الدراسة في شهر صفر 1445، وأن يكون العام المقبل في الفترة من 2 إلى 18 صفر، وسيحدد التقويم مواعيد الدراسة والإجازات للعام المقبل لكل المراحل التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.