هل الدعم الإضافي مستمر في حساب المواطن؟ وزارة الموارد تحسم الجدل

الدعم الإضافي في حساب المواطن هو أكثر ما يشغل المستفيدين، وبخاصة مع فتح باب تسجيل مستفيدين جدد في حساب المواطن، وسوف نتعرف على العديد من التوضيحات بهذا الشأن، تزامنًا مع رفع ضريبة القمة المضافة بالمملكة، مما يعني زيادة الأعباء المادية على كاهل المواطنين من أصحاب الدخل المحدود.

حساب المواطن يحسم الجدل بشأن استمرار الدعم الإضافي

هل دفعة حساب المواطن سبتمبر هي الأخيرة؟ وهل سيتم إيقاف الدعم الإضافي؟ أسئلة كثيرة طرحها الآلاف من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وفقًا لتصريحات برنامج بحساب المواطن، بعد إيداع دفعة شهر سبتمبر 2023، الجميع بانتظار صدور أوامر ملكية تؤكد استمرار الدعم، وهو ما نتوقعه خلال الأيام القادمة، ومع فتح باب التسجيل للمستفيدين الجدد بالبرنامج.

هل هناك مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني؟

اليوم الوطني السعودي هو من الإجازات المميزة بمناسبة توحيد جميع مناطق المملكة تحت قيادة رشيدة واحدة، ولما كان هذا اليوم له مكانة كبيرة في نفوس المواطنين، فمن المتوقع صرف مكرمة ملكية إضافية خلال الأيام القادمة، إلا أنه حتى الآن لم صدر قرارا ياميا بذلك.

هل دفعة حساب المواطن سبتمبر هي الأخيرة؟ 

ذاع خبر أن دفعة سبتمبر هي الأخيرة وقد اوضح المسؤولون أنه خبر غير صحيح على الإطلاق، ونفى جميع الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل والصفحات الإلكترونية، كما أكدوا على استمرار تقديم الدعم إلى المستفيدين في موعده المحدد خلال الفترة القادمة لأن الهدف هو حماية جميع الأسر المحتاجة والمستحقة للدعم من الآثار المترتبة على ارتفاع الأسعار المستمرة في العالم بأكمله، ويمكنكم التعرف على مبلغ حساب المواطن من خلال الحاسبة التقديرية.

كيف أعرف أنني مؤهل في حساب المواطن؟

بسهولة يمكن التعرف ما إذا كنت مؤهل في حساب المواطن أم لا إلكترونيًا من خلال اتباع عدة خطوات كالتالي:

  • تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن من هنا.
  • عليك تسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية، كلمة المرور، ورمز التحقق.
  • النّقر على أيقونة دراسة الأهلية.
  • الضّغط على تحقق.
  • الانتظار حتى يظهر أمامك تفاصيل أهلية حساب المواطن الخاصة بالمستخدم لتوضيح إذا كان من مستحقي الحصول على الدعم أم لا.