هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن .. وموعد صرف دعم الدفعة 71؟

أجاب برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية على هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن؟؛ حيث تعد وثيقة العمل أحد أهم مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها عند التقديم في حساب المواطن؛ لكي تقضي على البطالة وتدعم الاستثمار للشباب بالمملكة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن

وفيما يتعلق بوثيقة العمل الحر؛ فهي نوع من أنواع الشهادات التي يتم منحها للمُواطن الذي يُمارس أحد المهن الحرفية أي أن هذه الوثيقة مثل رخصة مزاولة المهنة، ولهذا السبب لا تُؤثر على برامج الدعم المادي المقدم للمواطنين، وبشكل أوضح الحاصل على وثيقة العمل الحُر لن يتأثر بأي نوع من أنواع الدعم المادي، مع العلم أن الوثيقة لا تؤثر على حساب المواطن، ومتاح للمواطنين بالمملكة الحصول على الدعم المادي الخاص بحساب المواطن الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية حتى إن كان حامل للوثيقة في حال إن كان مستوفيا لشروط الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 71  

وبالنسبة لموعد نزول حساب المواطن الدفعة 71، فمن المقرر إيداع دعم برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023، ويعد حساب المواطن برنامج حكومي أطلقته وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية من أجل مساعدة مواطني المملكة على سد حاجاتهم المعيشية الأساسية في ظل الأزمات الاقتصادية في البلاد.

التسجيل في حساب المواطن

ويمكنك التسجيل في حساب المواطن السعودي 1445؛ عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول على حساب المواطن السعودي.
  • وعندما يفتح موقع حساب المواطن، ستجد خيارًا لتسجيل حساب جديد، انقر على هذا الخيار للمتابعة.
  • سوف يطلب منك ملء نموذج التسجيل بمعلوماتك الشخصية.
  •  بعد ذلك، قم بتدوين الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، عنوان البريد الإلكتروني، والدخل الشهري، والحالة الزوجية، ومعلومات أسرتك المالية.
  •  تأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح ودقيق، بالإضافة إلى إدخال بيانات الحساب البنكي الخاص بك، بما في ذلك اسم البنك ورقم الحساب البنكي، يستخدم حساب المواطن هذه المعلومات لتحويل المساعدة المالية مباشرة إلى حسابك البنكي.
  • بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة، قم بمراجعة البيانات المدخلة للتأكد من صحتها.
  • ومن ثم بعد التحقق؛ قم بالضغط على “إرسال طلب” التسجيل.
  • وفي النهاية قم بمتابعة حالة الطلب لمعرفة حالة القبول.