جدول الإجازات المطولة 1445 وما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد

ينشغل الكثير من الطلاب  بالبحث عن الإجازات المطولة 1445، سواء كانت رسمية أو طويلة، بهدف التعرف على جدول العملية التعليمية لهذا العام ومن المهم للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين أن يكونوا على دراية بالتواريخ والمواعيد الرسمية للعطلات والأيام الدراسية وقد أعلنت الوزارة عن الإجازات التي ستمنحها للطلاب خلال العام الجديد، مما يعزز التفاؤل ويثير السعادة بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. تلك الإجازات ستمنح الطلاب وقتًا للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم خارج المدرسة،

جدول الإجازات المطولة 1445

تعلن وزارة التعليم عن جدول الإجازات للعام الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي: ستكون في العام الدراسي الجديد يوم الأحد الموافق  الرابع والعشرين من شهر سبتمبر، وهو التاسع من شهر ربيع الأول وسوف تستمر هذه الإجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • إجازة نصف العام: تبدأ إجازة نصف العام في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 2 جمادى الأول.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 جمادى الثاني.
  • إجازة نهاية العام الدراسي: تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي ويوم التأسيس منذ نهاية دوام يوم الخميس الموافق 12 شعبان.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: ستكون إجازة عيد الفطر المبارك في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 18 رمضان.
  • إجازة نهاية العام الدراسي: تكون إجازة نهاية العام الدراسي يوم 4 ذو الحجة.

يجب على الطلاب وأولياء الأمور الانتباه إلى هذه التواريخ المحددة للإجازات في العام الدراسي الجديد وتنظيم جدولهم وفقًا لها. يجب الإشارة إلى أنه قد يتم تعديل هذه التواريخ من قبل الوزارة، وبالتالي يُنصح بمتابعة الإعلانات الرسمية والتواصل مع المدرسة للحصول على أي تحديثات.

الإجازات المطولة
الإجازات المطولة

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد

نفت وزارة التعليم جميع الأخبار المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي القادم وأكدت على أن هذه الأخبار غير صحيحة وما هي إلا مجرد شائعات. ومع ذلك، هناك بعض الجامعات التي قررت إلغاء الفصل الدراسي الثالث واعتماد نظام الفصلين فقط. تشمل هذه الجامعات جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، والإمام عبد الرحمن بن فيصل. بالإضافة إلى ذلك، تمت إلغاء الفصل الدراسي الثالث في جامعة الملك خالد وجامعة الجوف وجامعة نجران وجامعة الجوف وجامعة تبوك وجامعة الطيبة وجامعة الإلكترونية وجامعة الإسلامية. تم أيضًا إلغاء الفصل الدراسي الثالث في جامعة حفر الباطن وجامعة حائل وجامعة بيشة وجامعة الطائف وجامعة شقراء.