عروض جبلية وطائرات الدرون الضوئية .. إليكم أهم الاستعدادات للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 93‏ في حائل 

انطلقت فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 93‏ في حائل اليوم الجمعة؛ حيث نظمت أمانة الحائل هذه الفعاليات لتكون خلال الفترة 22 – 24 سبتمبر، من الساعة الـ5 عصراً وحتى الـ12 صباحاً، وذلك في كلٍ من ممشى الأمير عبدالعزيز بن سعد، وممشى الأمير سعود بن عبد المحسن‏، وحديقة السلام، وممشى الفجر، وواجهة المغواة الترفيهية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم استعدادات وفعاليات أمانة حائل بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي الـ 93‏ في حائل 

وبدأت فعاليات اليوم الوطني اليوم الجمعة في حائل بالمملكة السعودية بعروض الإضاءة الجبلية، وطائرات الدرون الضوئية، وإطلاق البلونات، ومعرض تفاعلي، ومعرض “نحلم ونحقق” الذي يتكون من مجسمات ولوحات وشاشات،وتضم الفعاليات كذلك عروضاً فلكورية، وجلسات غنائية، والقبلة الرقمية، ومسار الماضي والحاضر، إضافة إلى منطقة التصوير والفنون التشكيلية، والألعاب الترفيهية، وهدايا اليوم الوطني، والضيافة السعودية، ومنطقة الأطفال.

اليوم الوطني السعودي الـ 93‏ في حائل 
اليوم الوطني السعودي الـ 93‏ في حائل

فعاليات اليوم الوطني الـ 93 في جدة

وإليكم الجدول الخاص بفعاليات اليوم الوطني السعودي الـ ٩٣ في جدة:

  • من المقرر انطلاق الألعاب النارية في ممشى البروميناد في مدينة جدّة، يوم السبت 23 سبتمبر في تمام الساعة 9:00 مساءً وحتى الساعة 9:07 دقائق، ويُسمح بحضورها مجاناً لكافة الفئات، وذلك بتنظيم الهيئة العامة للترفيه.
  • فعالية الفلكلور السعوديّ بمدينة جدة إحدى الفعاليات الثقافيّة لليوم الوطني السعودي، وتتضمن ثلاثة عروض تراثية هم الخطوة الجنوبية، السامريّن والخبيتي، ويتم إقامتها في جدة بروميناد بمدينة جدّة، وذلك في يوم السبت 23 سبتمبر بدايةً من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ويكون حضور الفعاليّة مجانياً لجميع الفئات من بينهم الأطفال.

فعاليات اليوم الوطني ٩٣ الطائف

ومن أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 في الطائف بالمملكة السعودية؛ الفعاليات الآتية:

  • من أهم الفعاليات بالطائف هي العروض الفلكلورية، حيث يتم تنظيم عروض فلكلورية تعرض التراث والثقافة السعودية. يشمل ذلك الرقصات التقليدية والموسيقى والعروض الفنية.
  • كما تشهد النوافير في الطائف عروضاً مائية رائعة ترافقها أضواء متناسقة.
  • تزيين الشوارع: يتم تزيين الشوارع بأعلام وزخارف وألوان وطنية، مما يضفي جواً وطنياً رائعاً على المدينة.
  • عروض اليوم الوطني: تشهد هذه الفعاليات منافسة بين الشركات لتقديم أفضل العروض والخصومات للزوار في هذا اليوم الوطني
  • كأس اليوم الوطنيّ:ينظّم نادي سباقات الخيل، السبت 23 سبتمبر ، النسخة الثانية من بطولة كأس اليوم الوطنيّ، ضمن فعاليات الحفل الـ48 من موسم سباقات الطائف، الذي يُقام على ميدان الملك خالد بن عبدالعزيز بالحوية.
  • الألعاب والأنشطة: يتم تنظيم ألعاب وأنشطة متنوعة لجميع أفراد العائلة في الحدائق العامة. تشمل ذلك الألعاب الحركية والألعاب الترفيهية للأطفال.
  • تجارب الطعام: يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة من الأكشاك والمتاجر المحلية. ستجد تشكيلة واسعة من المأكولات السعودية والعالمية.