تنبيه عاجل من الضمان الاجتماعي بشأن استحقاق دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي هذا العام 1445 فانتبهوا

ظهرت اليوم أهلية الدفعة الجديدة من دعم الضمان الاجتماعي المطور وظهرت الأهلية على الموقع وعلى البطاقة الرقمية للمستفيدين، ومفترض أن هذه الدفعة ينزل معها دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لكل المستحقين لهذا الدعم، وهذا ما جعل وزارة الموارد البشرية تُصدر تنبيه هام بشأن استحقاق دعم الحقيبة المدرسية، فدعونا نوضح لكم هذا التنبيه حتى لا ينزل لهم الدعم كاملًا دون أي نقصان، هذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

استحقاق الحقيبة المدرسية

نبه برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن استحقاق المواطنين المسجلين في البرنامج للحقيبة المدرسية يكون على بناء حالة الابنة أو الابن المسجلين داخل نظام نور التعليمي، وليس على البيانات المسجلة داخل منصة الدعم والحماية للضمان المطور، لذا على ولي الأمر أن ينتبه أنه قام بتسجيل أولاده على نظام نور، وذلك لأن الاستحقاق يكون وفقًا لنظام نور وليس بيانات المنصة.

الضمان الاجتماعي:

‏استحقاق الحقيبة المدرسية يعتمد على حالة الابن أو الابنة في نظام نور، وليس على البيانات المسجلة في المنصة.

شروط استحقاق دعم الحقيبة المدرسية

دعم الحقيبة المدرسية هو واحدًا من المساعدات التي يتم تقديمها للمواطنين والمواطنات المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور ولديهم أولاد في التعليم، حيث تُقدم لمن لديهم أولاد في عمر ست سنوات وإلى 18 سنة، حيث شروط الاستحقاق هي السن فقط لا أكثر من ذلك، وتمنح الوزارة الأسرة مبلغ 240 ريال سعودي على مدار العام على كل طالب، وذلك بمعدل مرة واحدة في الفصل الدراسي الواحد بقيمة 80 ريال سعودي.

2023 07 28 161726
2023 07 28 161726

نزول دعم جديد لمستحقي الضمان

من يومين تقريبًا أعلنت وزارة الموارد البشرية عن نزول دعمًا جديدًا للمواطنين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث جاء دعم الحليب، وذلك للأسر التي تمتلك أطفال حتى عمر سنتين، وهذا الدعم لم يُعلن عن أي تفاصيل جديدة عنه، ولكن مقرر أن يتم الإعلان عنه الأيام القليلة القادمة.

607517616
607517616

متى ينزل دعم الضمان الاجتماعي المطور؟

ظهرت أهلية الدفعة الجديدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وبالنسبة للدعم الشهري فهو ينزل الخميس القادم في الموعد التالي:

الحادي والثلاثين من شهر أغسطس من عام 2023، حيث يوم الرابع عشر لصفر من عام 1445، حيث باقي ثلاث أيام فقط على الإيداع.