متى يصدر الدعم السكني الشهري وبعد تقديم الطلب؟برنامج سكني يوضح

حدد برنامج سكني متى يصدر الدعم السكني الشهري الذي يتم وضعه في حسابات المستفيدين بطريقة شهرية في نفس الموعد من الشهر الميلادي، الذي تم تحديده من قبل وزارة الإسكان لمساعدة الأفراد في المملكة الذين تنطبق عليهم كافة شروط الدعم للحصول على المسكن الأول، والاستفادة من دعم سكني الشهري من خلال التفاصيل التالية نتعرف على الدعم السكني وموعد صرف الدعم السكني الشهري، وأيضا بعد نزول بعد تقديم طلبات الحصول على الدعم

متى يصدر الدعم السكني الشهري

الدعم السكني واحد من برامج وزارة الإسكان التي تقدم من خلاله الدعم للمتقدمين على المسكن الأول والذي يساعد الفئات المختلفة من محدودي الدخل وغير الممتلكين لمسكن مناسب من الحصول على المسكن. عن طريق أحد برامج الدعم منها شراء الوحدات الجاهزة أو الوحدات تحت الإنشاء أو برنامج البناء الذاتي. يتم صرف الدعم الشهري يوم 24 من كل شهر ميلادي وقد يتأخر نتيجة لبعض الإجراءات التي تتبعها الوزارة. لكن يتم نزول الدعم كما حددت الوزارة يوم الرابع والعشرين من الشهر الميلادي. موعد صرف دعم سكني لشهر أكتوبر هو يوم الثلاثاء الموافق 24 من الشهر ما لم يصادفه أجازة رسمية.

موعد صرف الدعم السكني بعد تقديم الطلب

تقوم وزارة الإسكان طبقا للائحة الدعم السكني بدراسة الأوراق التي تم تقديمها للحصول على الدعم والتقديم عبر برنامج سكني وموافقة الشروط والأحكام الخاصة بالمستفيدين. في حال مطابقة تلك الشروط يتم الانتقال إلى جهة التمويل للحصول على الدعم المناسب طبقا لحالة المستفيد بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والتي تستغرق مدة لا تزيد على شهرين يتم الحصول على الدعم السكني في الشهر التالي للموافقة.

الاستعلام عن أهلية الدعم السكني

يتم الاستعلام عن أهلية الدعم السكني من خلال موقع برنامج سكني الإلكتروني:

  • يتم الدخول على منصة البرنامج بحساب المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم إدخال رمز التحقق والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يتم الضغط على الأهلية والاستحقاق وإدخال رقم المستفيد من الدعم السكني.
  • نقل رمز التحقق والضغط على استعلام تتم معرفة موعد نزول الدعم السكني وقيمة الدعمز