هل يستمر الدعم الإضافي من حساب المواطن 1445 بالسعودية؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد علي سؤال هل يستمر الدعم الإضافي من حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ؟ والذي كان قد تم صرفه تنفيذا للأمر الملكي الصادر منذ شهر يوليو للعام 2022 م بصرف دعم إضافي مؤقت من حساب المواطن، ولقد تم تمديده أكثر من مرة، ويذكر أن صرف الدعم الإضافي يكون من أجل إعانة المستحقين علي مواجهة أعباء الحياة المالية، وبالنسبة إلي البرنامج بشكل عام فإنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المواطنين السعوديين المقيمين في الدولة وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا حتي يتم توفير حياة كريمة للجميع بالدولة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يستمر الدعم الإضافي من حساب المواطن

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل الإجابة عن سؤال هل يستمر الدعم الإضافي من حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه تنفذا للأمر الملكي فإن الدعم الإضافي المؤقت المقدم من برنامج حساب المواطن كان حتي الدفعة ال70 لشهر سبتمبر للعام 2023 م.

حاسبة حساب المواطن للاستعلام عن دفعة شهر أكتوبر

يمكن معرفة قيمة راتب دفعة شهر أكتوبر والحد المانع وكافة تفاصيل دعم حساب المواطن من خلال استخدام الحاسبة الإلكترونية التقديرية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن للاستعلام عن دفعة شهر أكتوبر للعام 2023 م، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي المنصة الإلكترونية الحساب المواطن السعودي الإلكتروني.
  • انقر علي اختيار الحساب التقديري أو من الممكن الدخول مباشرة علي رابط البرنامج الحاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية.
  • قم بتحديد حالتك في الخيارات.
  • ادخل باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.

هل تمنع مكافأة الجامعة دعم حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال أحد الأشخاص هل تمنع مكافأة الجامعة دعم حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنها لا تؤثر إذا لم تجعل الدخل يزيد عن الحد المانع لحساب المواطن، ولكن تم التأكيد علي أنه لابد من الإفصاح عن المكافأة الجامعية من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن من خلال اختيار الحالة الوظيفية طالب ونوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل برنامج دعم حكومي، وسوف يعمل البرنامج علي دراسة الأهلية والاستحقاق واحتساب المكافأة الجامعية من ضمن الدخل وصرف مبلغ الدعم المستحق.