كم مدة صرف ساند التعطل عن العمل وشروط التسجيل فى الدعم ؟

متي مدة صرف ساند الدعم المالي 1445 للمستحقين والعاطلين عن العمل من خلال الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية، تم الكشف عن الإجراءات المتبعة لصرف التعويضات، والتي تُفعل ضمن مجموعة من الأنظمة الداعمة للمواطنين السعوديين، وتوفير الدعم المالي الشهري لهم حتى يحصلوا على وظيفة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن متي موعد صرف عائد ساند وشروط التسجيل فى الدعم.

كم مدة صرف ساند التعطل عن العمل

نظام ساند هو أحد الأنظمة التي أُنشئت من قبل المملكة العربية السعودية لتقديم الدعم للمواطنين الذين يواجهون صعوبات نتيجة لتوقف أعمالهم بسبب أسباب خارجة عن إرادتهم أو ظروف قاهرة. تم تصميم هذا النظام ليمنح الحكومة الاهتمام الكامل لهؤلاء الأفراد ويتيح لهم الحصول على تعويض لمدة 12 شهرًا متصلة أو متقطعة في كل دورة من دورات الاستحقاق. يتم تحديد فترات صرف التعويض على النحو التالي:

  •   يحق للمتقدم للتعويض لأول مرة أن يحصل عليه إذا كان قد عمل في وظيفة تخضع لهذا النظام لمدة لا تقل عن 12 شهراً خلال الثلاث سنوات السابقة.
  •   يستحق المتقدم التعويض للمرة الثانية إذا عاد للعمل في وظيفة تخضع لنظام ساند لمدة لا تقل عن سنة ونصف خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
  •   يحق للعامل الحصول على التعويض للمرة الثالثة في حال عاد للعمل في وظيفة تخضع لهذا النظام لمدة لا تقل عن 24 شهرًا خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
  •   يحق للمتقدم الحصول على التعويض في أي وقت آخر إذا عاد للعمل في وظيفة تخضع لنظام ساند لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات خلال الـ 48 شهرًا الأخيرة قبل تقديم المطالبة الأخيرة.

شروط التسجيل فى دعم ساند

بمجرد أن نفهم مدى أهمية معرفة فترة استحقاق دعم البطالة، يجب أن نتعرف على الشروط التي يجب تحقيقها من قبل العمال والموظفين لأحقيتهم بالحصول على الدعم. تتمثل هذه الشروط في:

  1.  يجب أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
  2.   يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم الستين عامًا.
  3.   يجب أن تكون هناك فترة زمنية محددة للتقديم.
  4.   يجب أن يكون المتقدم قادرًا على مزاولة العمل.
  5.   يجب ألا يكون المتقدم قد فُصل من وظيفته بسبب تقصير من جانبه.
  6.   يجب ألا يحصل المتقدم على دخل من نشاط أو عمل آخر.
  7.   يجب ألا يكون المتقدم قد ترك وظيفته بمحض إرادته.
  8.   يجب على المتقدم التسجيل في الوزارة من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ مغادرته للعمل.