حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف ماذا تعني.. خدمة المستفيدين في حساب المواطن توضح

حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف تظهر لبعض المستفيدين من حساب المواطن وهو ما سوف ننقاشه معكم في هذا المقال  كان إيداع حساب المواطن هو حدث مهم ينتظره الكثيرون شهريًا بدأ في الساعات الأولى لصباح يوم الثلاثاء، دفعة رقم 71 من حساب المواطن لشهر اكتوبر 2023. وهذا الحدث يشمل إيداع الدعم الإضافي للمستفيدين إن حساب المواطن هو برنامج يهدف إلى تقديم الدعم المالي للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية،

حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف ماذا تعني

عندما تجد حالة الدفعة تحت الإجراء، فهذا يعني أن العملية الخاصة بإيداع الدعم ما زالت قيد التنفيذ وتحت الإجراء. وسيتم استكمال إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية يوم الأحد يجب أن تكون على علم بأنه تم بدء إيداع الدعم المخصص لشهر اكتوبر 2023، وسيستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء ولمعرفة حالة دفعتك في حساب المواطن، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على البوابة الرسمية للبرنامج والتحقق من الدفعات المالية حيث يمكنك التأكد من ما إذا كانت حالة الدفعة الخاصة بك تحت الإجراء للصرف أم لا.

 الاستعلام عن نزول حساب المواطن 71

بإمكانك الآن البحث عن معلومات حول إيداع حساب المواطن للشهر الحادي والسبعين، أكتوبر 2023، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى بوابة برنامج حساب المواطن .
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم هويتك الوطنية.
  • حدد الدفعات المالية التي تود الاستعلام عنها.
  • تحقق من حالة الدفعة والمبلغ المالي المودع.
    بهذه الطريقة، يمكنك الوصول بسهولة إلى معلومات حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023.

استحقاق حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 1445/3/11 هـ، أنه تم تفويض لجنة برنامج حساب المواطن بضبط وتعديل معايير وشروط استحقاق الدعم المُقدم عبر البرنامج. وعلى ضوء هذا القرار، أصدرت اللجنة التنظيمية لبرنامج حساب المواطن التعديلات التالية:

  •  تم تحديد الحد الأقصى للاستحقاق الفعلي بمقدار الدعم الكامل الذي يُقدم للأسرة الرئيسية (والتي تتألف من الأب واثنين منالأقارب البالغين بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة من الأقارب الصغار الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا).
  • تم تعديل الحد الأقصى للإعفاء من التقليل ليتوافق مع الحد الأقصى للاستحقاق.
  • تم تحديد الحد الأعلى للدعم المانع من الحصول عليه للأسر المستفيدة من البرنامج بمقدار (20,000) عشرين ألف ريال.

بناءً على ذلك، تم تعديل شروط الاستحقاق وتحسينها وفقًا لهذه التغييرات.