كم نصيب التابع من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة؟ الموارد البشرية توضح

قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح كم نصيب التابع من الضمان الاجتماعي بعد الحصول على زيادة الملكية التي تم الإعلان عنها والتي تصل نسبتها إلى 20 % من راتب معاش الضمان، ولذلك يتم الحصول على أول دفعة من معاش الضمان بزيادة الجديدة مع الأول من شهر نوفمبر القادم 2023 الزيادة تصل إلى 330 ريال يحصل عليها المستفيد الرئيسي والتابع ونتعرف على قيمة الزيادة الخاصة بالتابعة في التالي

كم نصيب التابع من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة

من خلال التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويتم رفع هذا المبلغ إلى 660 ريالا مع الزيادة بقيمه 100 ريال كاملة من حق التابع كمستفيد من معاش الضمان الاجتماعي. بينما يحصل العائل أو المستفيد الرئيسي قبل الزيادة على 1100 ريال سعودي وبعد الزيادة على 1320 ريال سعودي بقيمة 220 ريال سعودي. على هذا الأساس فإن الحد الأقصى للأسرة قد تم تحديده 5000 ريال للأسرة الواحدة.

الاستعلام عن معاش الضمان الجديد بزيادة

يتم الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي الجديد الذي يتم الإعلان عن الأهلية الخاصة به في نهاية شهر أكتوبر وبالتحديد من 25 إلى 28 من الشهر عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. من خلال تفاصيل الأهلية لمعرفة قيمة الدعم بالزيادة الجديدة

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعية

يتم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ونزول معاش الضمان وأهلية الضمان سواء للمتقدمين الجدد أو المستفيدين شهريا عن طريق:

  • الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية بحساب المستفيد.
  • اختيار الضمان الاجتماعي المطور .
  • ثم الدخول على الأهلية والاستحقاق معرفة نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيد.
  • نزول قيمة الدعم المستحقة بعد الزيادة موعد نزول الدعم ورقم الضمان.

أنواع الدعم الإضافية مع معاش الضمان

تتم زيادة معاش الضمانة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور مع الحصول على أنواع أخرى من الدعم التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنها:

  • دعم الحليب للأطفال من حديثي الولادة وحتى عامين.
  • الحصول على دعم الحقيبة المدرسية.
  • الحصول على دعم الكهرباء والغذاء
  • يتم تقديم الدعم بالزيادة الملكية طبقا لتوافر شروط الاستحقاق من عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الإجمالي لأفراد الأسرة وتوافر كافة شروط الاستحقاق .