هل يحق للطلاب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية ترد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالرد على سؤال هل يحق للطلاب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ حيث أن هناك عدة اشتراطات هامة لابد من توفرها من أجل التمكن من التقديم للحصول علي راتب الضمان، ويذكر أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لشروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة إلي جميع المواطنين السعوديين المقيمين في الدولة وخاصة الفئات الأشد استحقاقا للإعانة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يحق للطلاب التسجيل في الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الضمان الاجتماعي المطور، ومن أهم تلك التفاصيل هو الرد علي سؤال هل يحق للطلاب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يكون متاح التقديم كفرد مستقل بداية من عمر ال18 عامًا ولكن لابد من تقديم مستندات إثبات الاستقلالية، وإذا كان المستقل طالبا ويقل عمره عن ال25 عاما ولا يملك مستندات إثبات الاستقلالية، فإنه يعتبر تابع إلي الأسرة وعليه التسجيل مع جميع أفراد أسرته عند القيام بتقديم طلب للحصول علي راتب الضمان المطور.

كيف أحسب راتب الضمان المطور بعد التعديل

لقد تم صدور أمر ملكي بزيادة معاش الضمان بنسبة ال20% إلي جميع المستفيدين، ويتم تطبيق تلك الزيادة بداية من الدفعة ال23، وهذا يجعل كافة المستفيدين المستحقين يتساءلوا عن كيفية احتساب الراتب بعد التعديلات الجديدة، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الإجابة عن سؤال كيف أحسب راتب الضمان المطور بعد التعديل؟ فيمكنك ذلك من خلال استخدام الحاسبة الإلكترونية التقديرية، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي موقع الحاسبه الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور في السعودية.
  • اختر اسم البرنامج.
  • انقر علي مستفيدي الضمان المطور.
  • إدخل كافة رواتب الأسرة الشهرية.
  • عند تواجد دخل بسبب وجود إعاقة، فلابد من ذكر السبب للحصول علي ذلك الدخل.
  • أملأ كافة البيانات التي تتعلق بالتابعين.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف تظهر لك كافة بيانات راتبك من الضمان المطور.