كيف أتواصل مع الضمان الاجتماعي المطور لتقديم الشكاوي والاستفسارات؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن سؤال كيف أتواصل مع الضمان الاجتماعي المطور من خلال الكشف عن الرقم المجاني الموحد؟ والذي يمكن من خلاله التواصل مع خدمة العناية بالمستفيدين بكل سهولة لتقديم الاعتراضات والشكاوي أو للاستفسار عن أي شيء يتعلق بالضمان، ويذكر أن الضمان المطور هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع وخاصة الفئات الأشد احتياجا للدعم المالي، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

كيف أتواصل مع الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن سؤال كيف أتواصل مع الضمان الاجتماعي المطور لتقديم الشكاوي والاستفسارات؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، رقم الضمان الاجتماعي الموحد، موضح إليكم كالتالي:-

  • الرقم الموحد المجاني للضمان الاجتماعي المطور هو ال19911.

هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي

وفي وقت سابق ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي سؤال هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لابد من الإفصاح عن كافة مصادر الدخل لجميع أفراد الأسرة بشكل كامل، حيث أن الضمان المطور يعتمد علي ألا يتم الوصول إلي الحد المانع لاستحقاق الراتب، وأكملت موضحة أنه لا يوجد أي تأثير من الحصول علي السجل الزراعي في حال لم يحدث تجاوز إلي مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

شروط الضمان المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، شروط الضمان المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد لا يزيد عن الحد المانع للضمان.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.