تأشيرة السياحة الإلكترونية في السعودية وهذه خطوات الحصول عليها وأهم مميزاتها

تعد خدمة تأشيرة السياحة الإلكترونية في السعودية من أكثر الخدمات الإلكترونية الحديثة التي أطلقها المملكة العربية السعودية من أجل المساهمة في تطوير الثقافة والسياحة، حيث تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول زيارة من جميع أنحاء العالم، لذلك فهي تقدم عدداً من الخدمات التي توفر فرصاً عديدة للزوار الحاصلين على تأشيرات إلكترونية، فهناك العديد من الأضرحة والمزارات الإسلامية وغيرها في المملكة العربية السعودية التي تهم العالم بأسره، لذلك أصبح ظهور التأشيرات الإلكترونية مقياساً ممتازاً وسريعاً يسهل إجراءات المسافرين ويوفر لهم الوقت والجهد، وفي هذه المقالة سوف ننظر فيها ما هي التأشيرة وكيفية الحصول عليها وما هي أبرز مميزاتها.

كيفية الحصول على تأشيرة السياحة الإلكترونية في السعودية

من أجل الحصول على تأشيرة إلكترونية للمملكة، من الضروري القيام بعدة خطوات بما في ذلك ما يلي:

  • يجب على الزائر التسجيل إلكترونياً على موقع منصة التأشيرة الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  • بعد النقر على الرابط، سيطلب من الزائر الإجابة على عدة أسئلة من خلال كتابة بياناته.
  • هذا بالإضافة إلى أن الموقع يطلب بعض المستندات الورقية التي تؤكد هويته، حيث يقوم الزائر بتحميلها وتسجيل بياناته.
  • يتم أيضاً دفع مدفوعات التأشيرة إلكترونياً، ويتم استلام التأشيرات في الوقت المحدد.

مزايا الحصول على تأشيرة سياحية إلكترونية إلى المملكة العربية السعودية

من مميزات المملكة العربية موقعها الجغرافي الممتاز الذي يميزها عن غيرها من الدول وهو عامل كبير وقوي، وفيما يلي أهم مزايا الحصول على تأشيرة سياحية إلكترونية إلى المملكة العربية السعودية:

  • العمرة: بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى المملكة العربية السعودية، ويمكن للسياح زيارة المدينة المنورة بسهولة، وكذلك أداء طقوس العمرة في مكة المكرمة.
  • البحر الأحمر: الموقع الجغرافي للمملكة كما هو معروف، حيث يطل على أحد أجمل البحار على البحر الأحمر، كما تمتلك المملكة العديد من الشواطئ الفريدة والفاخرة التي يمكن للزائر الاستمتاع بها إذا كان لديه تأشيرة إلكترونية.
تأشيرة السياحة الإلكترونية في السعودية
تأشيرة السياحة الإلكترونية في السعودية

صلاحية تأشيرة الزيارة وتجديدها

يتم تمديد فترة صلاحية تأشيرة السياحة إلى المملكة العربية السعودية لمدة عام واحد، حيث تسمح هذه التأشيرة بالوصول والزيارات المتعددة إلى البلاد لمدة تصل إلى 90 يوما لكل زيارة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لحاملي التأشيرات القيام بالعمرة والزيارات على مدار العام ماعدا موسم الحج.

كما يمكنهم الحصول على معلومات غنية عن روح المملكة العربية السعودية والاستفادة من باقات السفر الفريدة، هذا فضلاً عن التجارب المتنوعة والملهمة في جميع مناطق المملكة، جاء هذا القرار في إطار جهود منظومة السياحة السعودية وتكاملها مع العديد من الدوائر الحكومية لتحقيق تطلعات القطاع السياحي والامتثال لبرنامج رؤية السعودية 2030.

وتهدف هذه الجهود إلى جذب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على خريطة السياحة العالمية.

كم مرة يمكن تجديد تأشيرة الزيارة؟

تسمح لك المملكة العربية السعودية بتمديد تأشيرتك مرتين لمدة 30 يوماً دون الحاجة إلى مغادرة المملكة والعودة إليها مرة أخرى للتجديد.

كم مدة تاشيرة الزيارة؟

فترة صلاحية التأشيرة من 30 إلى 90 أيام، وإذا كنت بحاجة إلى البقاء في البلاد لفترة أطول، يمكنك تمديد التأشيرة.