عاجل وزارة التعليم السعودية تعلن عن الاجازة المطولة القادمة للطلاب 1445

تم الإعلان عن موعد الاجازة المطولة القادمة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات من قِبَل وزارة التعليم بناءً على رغبة الطلاب والطالبات والعاملين في قطاع التدريس في معرفة هذا الموعد، كما توضح هذه الإجازة بداية في الأسبوع المقبل.

الاجازة المطولة القادمة للطلاب

أوضحت وزارة التعليم أنها قدمت إجازة مطولة ثانية للطلاب بدءًا من يوم الخميس 18 ربيع الثاني, الموافق ليوم 2 نوفمبر 2023 في التقويم الميلادي، وهذه هي الإجازة الثانية التي يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي الحالي في 1445هـ. أوضحت أيضا أن الطلاب في المدارس والجامعات في المملكة حصلوا سابقا على إجازة طويلة خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي في الثالث والتسعين سبتمبر الماضي يوم 24 سبتمبر.

الاجازات الرسمية والمطولة القادمة للطلاب

في المملكة العربية السعودية، هناك بعض الأيام التي يتم منح الطلاب فيها إجازات رسمية، فيما يلي سنذكر تلك الأيام.

  • يتوفر إجازة رسمية في اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، وتأتي هذه الإجازة بعد انتهاء فصل الدراسة الأول.
  • يوجد أيضًا إجازة رسمية في يوم 22 فبراير بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للتأسيس.
  • يوافق اليوم الثالث عشر من أبريل الإجازة الرسمية الثالثة، وذلك لأنه عيد الفطر.
  • بسبب انتهاء الفصل الدراسي الثاني ، هناك عطلة في يوم 22 يونيو.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الاول

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بوزارة التعليم عن نهاية الترم الأول في تاريخ 16 نوفمبر 2023، حيث ستكون الإجازة لمدة 10 أيام في هذا الفصل الدراسي، وبعد انتهاء الإجازة، سيبدأ الفصل الدراسي الثاني.

كم عدد سنوات الدراسة في السعودية

تتكون المرحلة الابتدائية من ست سنوات، وتتمحور تعليم الطلاب الذين تبلغ أعمارهم خمس سنوات في هذه المرحلة، أما المرحلة الأساسية أو الإعدادية، فتتألف من ثلاث سنوات دراسية، وأما بالنسبة للمرحلة الثانوية، فإنها تتكون أيضًا من ثلاث سنوات، كما يمكن أن تشتهر هذه المرحلة بأنها تمثل المرحلة المفصلية في حياة الطلاب، حيث يقوم الطالب بتقديم طلب الالتحاق بالجامعة التي يرغب في الدراسة فيها، استنادًا إلى مجموعه النهائي الذي حصل عليه في تلك المرحلة.