متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟ “وزارة الموارد البشرية” تجيب

متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟ سؤال تم طرحه من قبل الكثير من المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الإجتماعي، وذلك بعد أن قامت الوزارة بصرف راتب الضمان الخاص بشهر يوليو في يوم 26 يونيو لعام 2023، مما جعل المواطنين يبحثون عن موعد نزول راتب شهر أغسطس، ويبحثون أيضاً عن عدد الأيام المتبقية للصرف، وكل هذه الأمور سوف نوضحها في السطور التالية.

 متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر

قامت وزارة الموارد البشرية بصرف راتب الضمان الإجتماعي الخاص بشهر يوليو في يوم 26 يونيو لعام 2023، وأوضحت الوزارة أنه تم صرف الراتب قبل موعده المحدد، وذلك بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك التي من المقرر إنهاؤها في يوم 1 يوليو 2023، وأما عن راتب الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس فمن المقرر أن يتم صرفه في 1 أغسطس المقبل، وذلك في حال عدم مصادفته إجازة رسمية.

كم عدد الأيام المتبقية لصرف راتب الضمان الإجتماعي

متبقي 28 يوم على موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي الخاص بشهر أغسطس القادم، فكما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الراتب سيتم صرفه في أول يوم من كل شهر ميلادي، لذلك يجب المستفيدين الإلتزام بالموعد المحدد من قبل الوزارة، وفيما عن موعد نزول الضمان في البنوك، حيث يتم إيداع الدفعات في البنوك بدءا من الساعة 12 منتصف الليل من آخر يوم في الشهر.

كيفية حساب راتب الضمان الإجتماعي المطور للمستفيد

يبحث المواطنين عن كيفية حساب راتب الضمان الإجتماعي، فإذا كنت من مستفيدي الضمان وترغب في حساب الراتب الخاص بك، فالآن يمكنك فعل ذلك من خلال حاسبة الدعم التقديرية الخاصة بنظام الدعم المطور، وفيما يلي سنوضح لك خطوات حساب الراتب، إلا وهي كالتالي:

  • في البداية توجه مباشراً إلى حاسب الدعم.
  • قم بتحديد عدد الأفراد المستفيدين بالدعم.
  • ثم قم بإدخال قيمة الدخل الشهري، وفي حال وجود معاش تقاعدي قم بادخاله في الخانة المخصصة له.
  • ومن ثم قم بكتابة قيمة الدعم الكلي الخاص بالمستفيد.
  • بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات بشكل صحيح.
  • وأخيراً قم بالنقر على زر “احسب”، وستظهر لك قيمة الراتب.