تاريخ الاجازة المطولة القادمة .. هل هي إجازة واحدة أم أكثر؟

جدول وتاريخ الاجازة المطولة القادمة من ضمن ما يفضله الكثير من طلاب المراحل الدراسية المختلفة، حيث أنه يتم الإعلان عن الموعد أو التاريخ الخاص بالإجازة ببداية العام الدراسي من كل عام، حيث أن المملكة العربية السعودية تضع الجدول الخاص بالدراسية بالثلاثة فصول وكذلك أيام الإجازة المقررة وإن حدث أي تعديل يتم تعديل الجدول مرة أخرى فيما بعد.

تاريخ الاجازة المطولة القادمة

يوجد بالتقويم الدراسي لعام 1444 خمسة إجازات مطولة يحصل عليها الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية وتم الحصول على أربعة إجازات مطولة حتى الآن وبالتالي تتبقى الإجازة المطولة الأخيرة.

تاريخ الإجازة المطولة القادمة يكون يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من مايو لعام 2023 واللاتي يقابلهما العاشر والحادي عشر من شهر ذي القعدة لعام 1444 وتكون تلك هي الاجازة الأولى بالفصل الدراسي الثالث.

آخر إجازة مطولة في الترم الثالث

تعتبر تلك الإجازة من ضمن الإجازات المنتظرة من قبل الكثير من الطلاب، حيث أنها تكون الإجازة الأخيرة قبل انتهاء العام الدراسي الحالي 1444، فتستعد المدارس خلال الأيام المقبلة لامتحانات نهاية العام الدراسي لمختلف المراحل التعليمية لتكون مناسبة وملائمة للطلاب.

حيث أن تاريخ اختبارات الطلاب النهائية تكون في الأسبوع الثالث عشر الموافق ليوم الأحد 18 يونيو لعام 2023 و29 ذي القعدة لعام 1444، فتنتهي الامتحانات بيوم الخميس 22 يونيو لعام 2023 الموافق 4 ذي الحجة لعام 1444 هجريا وبعدها يمكن الاستعلام عن النتائج عبر منصة نور الإلكترونية.

جدول اجازات الفصل الدراسي الثالث 1444

تقوم المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الجدول الخاص بكل فصل دراسي قبل بدايته، فتكون المعلومات الخاصة بذلك الفصل كالآتي:

بدأت الدراسة بيوم الأحد الموافق 12 مارس والذي يقابله عشرين من شهر شعبان، وكانت أول إجازات الفصل بيوم الخميس 22 رمضان الموافق لـ 13 من شهر إبريل القادم والتي توافق إجازة عيد الفطر المبارك لمدة 14 يوما.

عادت الدراسة بيوم 6 شوال 1444 والتي يوافقها 26 من إبريل لعام 2023، أما بالنسبة للإجازة الثانية لذلك الفصل الدراسي الثالث تكون يومي 28 و29 من شهر مايو الجاري لعام 2023.

بعد ذلك نكون قد وصلنا لنهاية العام الدراسي في يوم الرابع من ذي الحجة لعام 1444 والذي يوافق 22 من يونيو لعام 2023.