هل تم تحديد موعد نزول المساعده المقطوعة لمستفيدي الضمان 1444 بأمر ملكي؟ “الموارد” تحسم الأمر

شكل من أشكال الدعم السعودي التي كان يتم تقديمها للمواطنين بالمملكة العربية السعودية هي المساعدة المقطوعة التي تُقدم للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، ولكن توقف تقديم تلك المساعدة لمستحقيها، ولأن راتب الضمان المطور اقترب من الإيداع، ومع بداية عام جديد 2023، تساءل مستحقيها هل تم تحديد موعد نزول المساعده المقطوعة بأمر ملكي هذا الشهر مع راتب يناير؟ أم أن موعدها لم يُحدد بعد، هذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل في تقرير اليوم.

متى موعد صرف المساعدة المقطوعة 1444؟

صدرت الأوامر الملكية عن خادم الحرميين الشريفين والذي أمر بصرف مبلغ المساعدة المقطوعة، حيث مرة واحدة في العام مع راتب الضمان الاجتماعي المطور، ولكن منذ عام 2020 توقف تقديم تلك المساعدة إلى المواطنين، يعني ما يقرب من ثلاث سنوات تقريبًا، وهذه المساعدة كان الغرض منها مساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع المعيشة الحادث بالمملكة وتوفير طلبات الأسرة الأساسية.

ومع ارتفاع الأسعار مرة أخرى محليًا وعالميًا تساءل المواطنين أو بمعني أصح طالبوا بعودتها، أو حتى منحهم الفرصة للتسجيل بها، وبعدها تُقدم لهم المساعدة، ولكن لا أخبار جديدة عن المساعدة سواء نزولها من جديد مع راتب الضمان أو حتى فتح التسجيل بها، أو نزول أسماء جديدة في المساعدة المقطوعة، وحين وجود جديد سنوافيكم به فور الإعلان عنه.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة

وضحنا لكم أنه لم يتم تحديد موعد نزول المساعده المقطوعة بعد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث لم يُحدد موعد نزولها بعد بل توقف نزولها منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وحين إعادة تقديم المساعدة المقطوعة مرة أخرى ونزول أسماء جديدة، فأولى المستحقين بهذه المساعدة ستكون الفئات التالية:

  • السيدة الأرملة أو السيدة المطلقة والتي لا تجد شخص يعولها.
  • زوجة السجين والزوجة المتزوجة وزوجها غائب أو السيدة المهجورة.
  • محدودي الدخل بالمملكة العربية السعودية والفقراء.
  • المواطن المديون لشخص أو مؤسسة وعاجزون عن سداد الديون المتراكمة عليهم.
  • الغير قادرين على تكفل مصاريف العلاج الخاصة بهم.
  • الطلاب الحاصلين على منح دراسية ولكن ليس لديهم القدرة على الدراسة وتحمل مصاريف هذه المنحة المقدمة بالمجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *