هيئة الذكاة والضريبة والجمارك السعودية : إحباط محاولات تهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون

استطاعت هيئة الذكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية من إحباط تهريب 1,121,722 حبة من الكبتاغون لأربع محاولات، حيث تم العثور على هذا الكم الهائل مخبأ في الإرساليات الواردة إلى المملكة السعودية مقسمة عبر عدد من منافذ الجمارك البرية والبحرية والجوية.

كما وضحت هيئة الذكاء والصريبة والجمارك أن أول محاولة للتهريب كانت في جمارك مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وكانت كمية الكبتاغون في هذه المحاولة تقدر بعدد 112,810 حبات كبتاغون تم تخبئتها في عجانات منزلية أرست للسعودية بالمطار، وتم وضعها أسفل الوعاء الذي يتم وضع العجين بداخله بطريقة فنية.

وتمكن الجمرك في إحباط المحاولة الثانية لتهريب الكبتاغون بعدد 80 ألف حبة كبتاغون تم تخبئتها في فلاتر لتنقية المياه مرسلة في طرد بريدي.

بالإضافة إلى جمرك مياء ضباء الذي استطاع احباط تهريب 917,636  حبة كبتاغون، وكذلك جمرك جسر الملك فهد احبط محاولة تهريب أخرى تقدر ب 11,276 حبة كبتاجون تم تخبئتها في المركبات القادة للملكة السعودية وخبئت في أجزاء متفرقة.

وقامت الهيئة بالتأكيد على الوقوف بالمرصاد لمحاولات التهريب وبكونها تسعى جاهدة لتحقيق أهم وظائفها في تحقيق الامن وحماية المجتمع، وبأنها ستقوم بإحكام الرقابة على واردات المملكة، وقامت بحث المواطنين السعوديين على المساهمة في كمافحة التهريب للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والاقتصاد الوطني.

وخصصت هيئة الذكاة والضريبة والجمارك بالسعودية رقم للبلاغات الأمنية وهو”1910″ ورقم دولي هو”00966114208417″ وبريد إلكتروني هو”[email protected]” لاستقبال البلاغات المرتبطة بالتهريب ومخالفة أحكام الجمارك، كما ستقوم الهيئة بمنح المبلغ مكافأة مالية إن صحّ بلاغه.