آلية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي 1445

آلية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي وفي ظل التطور التكنولوجي والرقمي الذي نعيشه في العصر الحالي أصبح التسجيل الإلكتروني هو الخيار الأكثر شيوعا للتسجيل في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى وتتميز آلية التسجيل الإلكتروني بالسهولة والسرعة والدقة حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور إجراء عملية التسجيل من خلال الإنترنت بدلا من الحضور الشخصي إلى المدرسة أو الجامعة.

آلية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم الإجراءات اللازمة لتسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي وهي ما يلي :

  1.  يتم البدء بتسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد ومن ثم المصادقة على الهوية الوطنية.
  2.  وبعد ذلك يتم عرض شاشة الشروط والأحكام ومن ثم إدخال بيانات ولي الأمر وطرق التواصل.
  3. ثم اختر الابن المراد تسجيله بعد إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني سيتم عرض بيانات الأبناء المتاحة للتسجيل .
  4.  ومن ثم يتم عرض قائمة بالعناوين الوطنية المسجلة في القنوات الرسمية ويتم اختيار العنوان الخاص بولي الأمر.
  5. وصرحت الوزارة بإمكانية متابعة الطلب عبر الضغط على أيقونة طلباتي كما سيتم إرسال إشعار لولي الأمر بنتيجة القبول بعد انتهاء فترة التسجيل المحددة.

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي لعام 2023

حددت وزارة التعليم موعد تقديم الطلاب وأعلنت عن الخطة الزمنية لتنفيذ هذه العملية مع آلية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي وتتضمن الخطة الزمنية ما يلي:

  1. يمكن للطلاب الجدد التقديم للمدارس الحكومية من 17 شوال 1444 وحتى 28 شوال 1444.
  2. يمكن للطلاب المستجدين في مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التسجيل من خلال نظام نور اعتبارًا من 22/11/1444 ويستمر التسجيل حتى 4/12/1444.
  3. يمكن للطلاب التسجيل في المدارس الأهلية والأجنبية وكذلك للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية من خلال نظام نور اعتبارًا من 22/11/1444 ويستمر التسجيل حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد.

أهمية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي

  1.  بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة والهدف منها تنظيم عملية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة، وتسهيل هذه العملية بشكل أكبر للمستفيدين.
  2.  تساهم هذه الخدمة في تحسين تجربة التسجيل والقبول للطلاب والطالبات وتوفير فرصة عادلة لهم للالتحاق بالمدارس القريبة من سكنهم وذلك دون الحاجة إلى مراجعة المدرسة بشكل مباشر.
  3. وتمنح هذه الخدمة أيضًا أولياء الأمور فرصة لتعديل رغباتهم لاحقًا، وفقًا للظروف الحالية مما يسهل عليهم عملية اختيار وتسجيل المدرسة الأنسب لأبنائهم.
  4.  من المتوقع أن يستفيد أكثر من 450 ألف طالب وطالبة من هذه الخدمة، مما يساهم في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة دراسية ملائمة للطلاب والطالبات في المملكة.
  5. وتأتي آلية التسجيل الالكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي لتسهيل عملية تقديم الطلاب للصف الأول الابتدائي عام 2023 وتوفير الوقت والجهد للأهالي والطلاب في عملية التسجيل كما يتيح هذا النظام الإلكتروني للأهالي التسجيل في المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية بكل سهولة ويسر.