خدمة المستفيدين توضح خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن بعد تعديلات البوابة الإلكترونية للحساب كانت محل انتباه مستفيدي البرنامج، حيث واجه العديد مشكلات أثناء تحديث البرنامج عقب التعديلات التي أُجريت على البوابة الإلكترونية. وفي محاولة للتوضيح، أشارت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على تويتر بالخطوات الواجب اتباعها لتحديث بيانات الحساب، مما سمح لجميع المستفيدين بإجراء هذا التحديث عبر الموقع الرسمي للبرنامج أو عن طريق تطبيق حساب المواطن على هواتفهم الشخصية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل

تحديث بيانات حساب المواطن

تحديث بيانات حساب المواطن يعتبر أمراً بالغ الأهمية، حيث يضمن استمرارية صرف الدعم بانتظام ودون انقطاع لكل مستفيد. يتم التحقق من البيانات بانتظام، وفي حالة وجود أي تعديل فيها، يجب على المستفيد إجراء التحديث بأسرع وقت ممكن من خلال المنصة، ويُمكن القيام بذلك عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة.
إضافة رمز التحقق المرئي.
اختيار إما استكمال أو تعديل الطلب حسب الحالة.
تعديل البيانات المطلوبة.
مراجعة البيانات المحدثة لضمان دقتها.
تقديم طلب تحديث البيانات في الخطوة الأخيرة.

البيانات المطلوبة للتحديث

يتعين توفير عدة معلومات ضرورية لتحديث حساب المواطن، والتي تم نشرها عبر منصات الحساب. تتضمن هذه المعلومات معلومات شخصية للمستفيد مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد. كما يلزم ذكر معلومات الدخل، مثل نوع العمل وإجمالي دخل الأسرة، ويُشدد أيضًا على ضرورة توفير معلومات حول العقارات، سواء كانت مملوكة أو مستأجرة، في حال توفرها. يجب كذلك توفير بيانات عن التابعين للمستفيد أو مقدم الطلب.

وتتضمن ذلك الاسم والعمر والحالة الاجتماعية لكل فرد، بالإضافة إلى ذلك، يتعين توفير بيانات الحساب البنكي للمستفيد. وفي حال عدم تحديث هذه البيانات في غضون 15 يومًا من التغييرات، تنص المنصة على أنه سيتم تعليق صرف الدعم للمستفيد لمدة شهر، وفي حال تكرار هذا الإغفال، سيتم تعليق صرف الدعم لمدة ثلاثة أشهر.

موعد صرف الدعم

يتم إيداع مبالغ حساب المواطن شهرياً في اليوم العاشر من كل شهر، وفي حالة تزامن هذا اليوم مع عطلة أسبوعية، يتم الصرف في اليوم الذي يليها. تنطلق عمليات الإيداع في تمام الساعة 12 ظهرًا، حيث يتم إرسال رسائل نصية قصيرة إلى المستفيدين عبر هواتفهم المحمولة، تحتوي على تفاصيل الدفعة المستحقة لكل شهر.