خدمة المستفيدين: لا يمكن إلغاء اعتراض حساب المواطن لهذه الفئات فقط

أعلنت خدمة المستفيدين عبر موقع تويتر مؤخرًا بأنه لا يمكن إلغاء اعتراض حساب المواطن لبعض الفئات، وإشارات بان في حالة التقديم بطلب الاعتراض يجب الانتظار إلى أن يتم قبوله أو رفضه من البرنامج، وأوضحت طريقة تقديم الاعتراض إلكترونيا.

لا يمكن إلغاء اعتراض حساب المواطن

أشارت خدمة المستفيدين عبر موقع تويتر بأنه لا يمكن على المتقدمين بطلبات الاعتراض أن يقومون بإلغائها من خلال الموقع الإلكتروني ويشترط عليهم الانتظار حتى يتم الموافقة أو الرفض وذلك يعود إلى الأسباب التي تقدم لها المستفيد في رفع طلب الاعتراض، وفي حالة الموافقة يتم صرف المبالغ المستحقة من خلال شهر إلى خمس أشهر بأثر رجعي.

طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن منذ وقت طويل عبر موقع تويتر بالحساب الرسمي، بان لا يمكن أن يقوم المواطنين المستفيدين من برنامج الدعم بإلغاء طلبات الاعتراض التي يقومون بها، وان يجب عليهم الانتظار ومتابعة الطلب من خلال دراسة الأهلية أو الاعتراضات على الأهلية السابقة، وفي حالة الموافقة يبدأ صرف المبالغ المستحقة من شهر إلى خمس أشهر مع صرف المستحقات بأثر رجعي بعد ذلك في هذه المدة.
وأوضح بان يجب توافر جميع الأسباب التي يتم من خلالها رفع طلب اعتراض على الحساب الإلكتروني، وأشار بان لا يمكن إلغاء الحساب من أجل إلغاء طلب الاعتراض، ويجب أن ينتظر المستفيد حتي يتم قبول طلب الاعتراض ومراجعته والموافقة عليه أولا، حتى يتم صرف المبالغ المستحقة له، وفي حالة عدم قبول الطلب لا يجب رفع طلب اعتراض مرة أخرى، ويجب الانتظار حتى يقوم برنامج الدعم بالموافقة وأخطار المستفيد بذلك.

اعتراض حساب المواطن

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الموقع الرسمي، بان يمكن للمستفيدين تقديم طلبات اعتراض بعد إيداع المبالغ المالية لمدة تصل إلى 90 يوميًا وذلك من خلال بعض الخطوات الآتية وهي:

  • أن يقوم المستفيد بالدخول إلى برنامج حساب المواطن.
  • النقر على دراسة الأهلية.
  • اختيار طلب اعتراض.
  • دخول كافة البيانات المطلوبة.
  • إدخال سبب الاعتراض.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • رفع طلب الاعتراض والانتظار حتى الموافقة.