ترطيب اليدين بأفضل الماسكات الطبيعية في المنزل ووصفات سهلة وبسيطة

ترطيب اليدين من أهم الخطوات إذا كنت تريدين أن تبدو بمظهر جميل، خاصةً وأن تعاني من الجفاف بصفة مستمرة نتيجة استخدام سائل غسيل الصحون، وغيرها من المواد المنظفة التي تستخدم للمنزل، لذا فإن تطبيق ماسك ترطيب عميق سيكون له نتيجة مذهلة، لكي تكون اليد ناعمة لفترة طويلة، ولكي تحصلين على نتيجة أفضل يجب أن يكون مرطب اليدين خطوة أساسية في روتين العناية بالجسم، سواء طوال اليوم أو قبل النوم.

ترطيب اليدين بأفضل الماسكات الطبيعية

نقدم لكم أكثر من وصفة تهدف لترطيب اليدين بشكل عميق، بحيث تستفيد بشرة اليد من المكونات المرطبة الموجودة في كل وصفة وتحتفظ بالترطيب لفترة طويلة، ويمكنك استخدام أي ماسك من الماسكات التالية لتحقيق نفس الغرض، حسب الوصفة التي يتوافر مكوناتها لديكِ في المنزل.

  • نستخدم ملعقة من الجلسرين مع ملعقتين من عصير الخيار، فكلاهما ينعم الجلد بشكل ملحوظ، ولنتيجة أفضل يجب عليك استخدام القفازات طوال فترة وضع الماسك وهى ربع ساعة، ومن ثم يمكنك إزالة القفازات وغسل اليد وستلاحظين نتيجة مبهرة.
  • يتضمن ماسك تنعيم اليدين ثمرة موز مهروسة، ملعقة من العسل ونفس الكمية من زيت الزيتون، وبمجرد أن تختلط المكونات معًا يمكنك وضعها على اليد وتدليكها، ثم إزالته بعد مرور ربع ساعة.

ماسكات تنعيم اليدين

لكي تحصلين على يد ناعمة يجب أولًا إزالة خلايا الجلد الميت مرة واحدة فالأسبوع، لذا فإن التقشير باستخدام ماسك مقشر ومرطب في آنٍ واحد سيكون حل مذهل، لذا اخلطي معلقتين من السكر مع معلقتين من جل الصبار، واستخدمي الخليط الناتج في تدليك اليدين، لمدة 5 دقائق ثم يزال بالماء، وبعد ذلك يمكنك تطبيق أحد الوصفات التالية.

  • نخلط مقدار ملعقة من كل من صودا الخبز، العسل، عصير الليمون، ومن ثم يوضع الخليط على اليد مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يزال بالماء.
  • لتحضير وصفة لتنعيم اليد نضع ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة من العسل، ونخلط كلاهما جيدًا ثم نضيف القليل من الماء بشكل تدريجي، إلى أن يصل الماسك للقوام المناسب، ثم يفرد على اليد ويغسل بعد مرور 20 دقيقة.