عاجل .. مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

أثناء ترقب نهائي كأس العالم أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسميا استضافة المغرب لكأس العالم للأندية 2023، وقد أثار هذا القرار جدلا حيث إنه وفقا للوائح البطولة يسمح فقط لفريق واحد من كل دولة بالمشاركة، وقد فاز الوداد البيضاوي المغربي بدوري أبطال إفريقيا، فقد حصل على حق المشاركة في البطولة، وبما أن المغرب هي المستضيفة للبطولة لا يزال هناك أمل للأهلي، لأنه كان وصيفًا في دوري أبطال إفريقيا، لذلك ينتظر عشاق الأهلي بفارغ الصبر قرار من الفيفا يمنح فريقه فرصة المشاركة في هذا الحدث المرموق.

مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

رسميا تم إرسال خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 في المغرب في فبراير المقبل، وسيكون هذا الظهور العام الثالث للنادي والثامن على التوالي في البطولة.

مشوار النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية

حقق الأهلي رقما قياسيا في كأس العالم الأندية، وشارك فيها سبع مرات، وبعد قرار الفيفا بدأ الأهلي المصري في الاستعداد للمشاركة في نسخة المغرب، حيث كانت أول مشاركة للأهلي في عام 2005 واحتل المركز السادس، وعاد للمنافسة مرة أخرى عامي 2006 و 2008، ثم بعد ذلك شارك في كأس العالم للأندية عام 2012 و 2013، ثم عاد في بطولة السابقة. 

ونجح الأهلي في تحقيق العديد من الانتصارات في هذه البطولة، حيث كانت أفضل نتيجة له واستطاع الفوز بميدالية برونزية، وأيضا استطاع الأهلي من قبل الفوز على فريق روما بطل إيطاليا.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الفرق المشاركة هي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال أفريقيا، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وفلامنجو بطل كوبا ليبرتادوريس، وسياتل ساوندرز بطل CONCACAF، وبطل آسيوي لم يتم تحديده بعده.

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023

 ستقام البطولة في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، وهذه هي المرة الثالثة التي ينظم فيها المغرب بطولة كأس العالم للأندية ويسعد عشاق كرة القدم برؤية الأهلي وهو يلعب في هذه البطولة بالأخص مع مشاركة جميع فرق أبطال القارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.