حالة الطقس غدا هيئة الأرصاد الجوية وتحذير من الشبورة الصباحية على الطرق الأحد 4/12/2022

حالة الطقس غدا على القاهرة والوجه البحري والقبلي حسب هيئة الأرصاد الجوية وتحذير من الشبورة الصباحية على معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة ، السواحل الشمالية، وتعمل هيئة الأرصاد الجوية على نشر كافة التوقعات طبقا للحسابات التي تقوم بها من دراسة التغيرات المناخية وما يتعلق بها من حالة الجو خلال الفترة الحالية ولعدة أيام قادمة، ولذلك تتوقع الأرصاد الجوية الحالة الجوية خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة والموافقة ليوم الأحد الرابع من شهر ديسمبر والتي نتعرف عليها في التفاصيل التالية.

حالة الطقس غدا

  • أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا يوم الاحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر على كافة انحاء الجمهورية والتي تاتي كالتالي:
  • منطقة القاهرة والوجه البحري تتعرض إلى طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر بينما يعتدل في باقي النهار ثم تشتد البرودة ليلاً.
  • على السواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة في الصباح ولطيف معظم اليوم ثم يعود مائل للبرودة في الليل.
  • في مناطق جنوب سيناء وسلاسل البحر االأحمر يكون الطقس مائل للبرودة في الساعات المبكرة وحار باقي النهار مع الميل للبرود ليلا.
  • منطقة شمال الصعيد يكون الطقس بها مائل للبرودة في الساعات الأولى من النهار معتدل باق ياليوم ومائل للبرودة في الليل.
  • بينما مناطق جنوب الصعيد يكون الجو حار معظم النهار ومعتدل ليلا ومائل للبرودة في الساعات الأولى من الصباح.

تحذير الأرصاد الجوية من الشبورة الصباحية

حذرت الارصاد الجوية من تقلبات جوية على معظم الانحاء وخاصة القاهرة الكبرى والوجه البحري والساواحل الشمالية والتي تشهد سقوط الأمطار مع الشبورة الصباحية الت يتمنع الرؤية على الطريق. لذلك حذرت الأرصاد السائقين على الطرق من وإلى القاهرة من انعدام الرؤية الصباحية وتوخي الحذر عن القيادة والتمهل بها وعدم السرعة لتجنب الحوادث.

حالة الطقس غدا هيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس غدا هيئة الأرصاد الجوية

نشاط الرياح وارتفاع الموج

يسود طقس الأحد نشاط ملحوظ للرياح على بعض المناطق مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل التي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة. ارتفاع الموج في البحر المتوسط خفيف إلى معتدل. كما أنه خفيف في البحر الأحمر. نشاط الرياح على جنوب سيناء وممناطق شمال الصعيد مصحوبة بالرمال.