"حساب المواطن" يجيب المواطنين لا تفصحوا عن دخل التاهيل الشامل

أجاب برنامج حساب المواطن عن أسئلة المواطنين المستفيدين من البرنامج حول الموقف من الإفصاح عن دخل التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي من بين الدخل وذلك عند الاشتراك في البرنامج، وسوف نوضح لكم الإجابة ونستعرض سويًا كيفية الاستفادة من الدعم من خلال هذا المقال.

لا تفصحوا عن دخل التأهيل الشامل والضمان 

أوضح برنامج حساب المواطن عناية المستفيدين بمنصة إكس أنه لا يجب الإفصاح عن دخل التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي وذلك من ضمن إجمالي الدخل الذي يحصل عليه المتقدم.

وقد جاء ذلك في إطار الرد على أسئلة أحد المواطنين حول مدى إلزامية الإفصاح عن دخل التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي من بين الدخل عند التقديم للاشتراك في البرنامج.

لكن يجب الإفصاح عن وجود سجل تجاري واختيار نوع الدخل والنشاط والعوائد من السجلات التجارية والأعمال الحرة.

موعد صدور أهلية حساب المواطن 

يتم الإعلان عن أهلية حساب المواطن وعن أسماء المواطنين المستحقين للدعم بصورة شهرية بعد دراسة كافة الطلبات المقدمة إلى البرنامج وعادة ما تصدر الأهلية بتاريخ السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ويمكن أن يتم الاستعلام عن الأهلية من خلال رابط حساب المواطن الذي تم إطلاقه من أجل التسهيل على المواطنين.

دخل التأهيل الشامل

دخل التأهيل الشامل

 مصير الدفعة 71 من الدعم الاضافي لحساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية كافة المعلومات المتعلقة حول مصير الدفعة 71 من الدعم الإضافي لحساب المواطن، مؤكدة أنه وفقًا لتعليمات وتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز فإن الدعم الإضافي لحساب المواطن قد انتهى فعليًا بإيداع رواتب الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023.

أما حول مصير استمرار الدعم إلى دفعة شهر أكتوبر المقبل فقد أكد حساب المواطن إلى أنه لا يوجد أي قرارات جديدة  بشأن هذا الصدد ولابد من صدور أوامر ملكية من أجل تمديد الحصول على الدعم الإضافي وبذلك تصبح المبالغ المستحقة كالآتي:

  • المستفيد الأساسي او رب الأسرة : 417 ريال.
  • التابع الأكبر من 18 عامًا : 209 ريال.
  • التابع الاقل من 18 عامًا : 125 ريال.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.