اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والعام والمدارس المملكة العربية السعودية

تأتي اجازة اليوم الوطني كفرصة للموظفين في القطاع الخاص والعام  للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المهمة وتشمل الإجازة المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية تجدر الإشارة إلى أنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين، وتم تحديد موعدها بعناية لتتزامن مع اليوم الأحد 24 سبتمبر ويجب الذكر أنه في حالة وجود عطلة رسمية قبل أو بعد اليوم الوطني، سيتم منح الموظف العام أو الخاص إجازة إضافية، وهو ما يعني أن الإجازة قد تبدأ من نهاية دوام الخميس وتستمر حتى يوم الأحد.

اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

تعد هذه المناسبة فرصة للجميع للتعبير عن حبهم وفخرهم بوطنهم ولتعزيز الروح الوطنية والانتماء فهي فرصة للاحتفال بالتنوع الثقافي والتاريخ الغني للمملكة العربية السعودية مع اقتراب اليوم الوطني السعودي 93، نتمنى للجميع إجازة سعيدة وأوقاتاً مليئة بالفرح والاحتفالات وندعو الله أن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار، وأن يحقق لها المزيد من التقدم والازدهار.

  •  مدة إجازة اليوم الوطني 1445 تختلف من قطاع إلى آخر وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جاهدةً على تنظيم هذه الإجازة وترحيلها قبلها بيوم أو يوم بعدها، وذلك وفقًا للأنظمة والقوانين المعمول بها. وبناءً على ذلك، يتم تحديد مدة إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص.
  • ومن المعلوم أنه في العام المقبل، ستكون إجازة اليوم الوطني 1445 يوم السبت الموافق 8 ربيع الأول 1445، الموافق 23 سبتمبر 2023. وسيتم تنفيذ هذه الإجازة بأجر كامل للموظفين في القطاع الخاص.

إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الحكومي

في القطاع الحكومي، يتلقى الموظفون عددًا من العطلات الرسمية خلال العام، وفقًا لتعليمات وزارة الموارد البشرية وفيما يتعلق باليوم الوطني، فقد تقرر للموظفين في القطاع الحكومي أن تكون إجازة اليوم الوطني يوم الأحد الموافق 9 ربيع الأول 1445 هـ، الموافق 24 سبتمبر 2023م الميلادي. وتم تأكيد أن هذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس

فيما يتعلق بإجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس، فقد تم تحديد أن الطلاب سيحصلون على إجازة تبدأ من يوم الأحد 24 سبتمبر 2023. ووفقًا للترتيبات، سيكون السبت 23 سبتمبر إجازة رسمية في المدارس. وبالتالي، سيتمتع الطلاب بإجازة تشمل يومي الجمعة والسبت والأحد، على أن يستأنفوا الدراسة يوم الإثنين 25 سبتمبر 2023.