ما هي طرق تقديم شكوى البنك المركزي السعودي؟ حماية العملاء يوضح

أوضح البنك المركزي السعودي من خلال حماية العملاء طرق تقديم شكوى التي تتعلق بالبنوك أو شركات التأمين أو شركات التمويل، أو الاستعلام عن تلك الشركة والمقدم عبر الموقع الإلكتروني وتم توفير مجموعة من الطرق المختلفة التي نتعرف عليها بالتفصيل، حيث يتمكن عملاء البنوك وشركة التأمين وشركات التمويل من تقديم شكوى للبنك المركزي السعودي من خلال إدارة حماية العملاء عبر القنوات التي نوضحها في التالي.

طرق تقديم شكوى البنك المركزي السعودي

تم تقديم شكوى من خلال عملاء البنوك أو شركات التأمين أو شركات التمويل في البنك المركزي السعودي من خلال خدمة إدارة حماية العملاء عبر البنك، عن طريق إحدى القنوات منها:

  • الهاتف أو الموقع الإلكتروني.
  • أو زيارة مركز خدمة المراجعين.
  • أيضا المراسلة عبر العنوان الخاص بحماية العملاء.

تقديم شكوى عبر الهاتف

يمكن استخدام رقم الهاتف لحماية العملاء وتقديم شكوى من خلال المكالمات المجانية من الساعة 8:00 صباحا وحتى 4:00 مساء على الهاتف برقم “8001256666”.

التواصل من خلال الموقع الإلكتروني

واختيار واحدة من أنواع الشكاوى ومنها شكاوى والبنوك أو شكاوى شركات التأمين أو شركات التمويل، ويتم الانتقال إلى الدخول على نموذج تقديم الشكوى الخاص بالجهة المطلوبة. يتم تعبئة بيانات نموذج الشكوى وتقديمها، والحصول على الرقم المرجعي الذي يساعد على الاستعلام عن الشكاوى مرة أخرى.

زيارة أحد مراكز خدمه المراجعين

يتمكن الأفراد من تقديم الشكاوى في خدمة حماية العملاء عن طريق مراكز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي للبنك المركزي السعودي، في شارع الملك سعودي بن عبد العزيز في الرياض في ساعة العمل من الساعة 8:00 صباحا وحتى 3:30 مساء

عنوان المراسلة لتقديم شكوى

يتمكن الأفراد من تقديم الشكاوى ومن خلال مراسلة البنك المركزي السعودي على عنوانه في إدارة حماية العملاء شارع الملك سعود ابن عبد العزيز على صندوق بريد 2992 الرياض 11169 المملكة السعودية.

الاستعلام عن الشكاوى

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن الشكاوى المقدمة من خلال الرقم المرجعي الذي تم الحصول عليه أثناء  الشكوى، ويتم الدخول على مركز حماية العملاء على موقع البنك المركزي السعودي. اختيار تقديم شكوى ثم الاستعلامات. منها الاستعلام عن الشكاوى إدخال الرقم المرجعي ونقل رمز التحقق والبيانات المطلوبة ثم الضغط على استعلام.