هل ستصرف الدولة رواتب الموظفين قبل العيد 2023؟ رد حاسم من “وزارة المالية”

نودع شهر رمضان الكريم 2023 وأيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2023، لذلك زادت التساؤلات الخاصة بـ هل ستصرف الدولة رواتب الموظفين قبل العيد 2023؟ من قبل موظفي الدولة للقطاعين العام والخاص ليتمكن الجميع من شراء احتياجاتهم، إلى أن ردت وزارة المالية برد حاسم على تلك المطالب وسنوضح هذا الرد من خلال موقع مصر مكس.

وزارة المالية تحسم الجدل حول تبكير صرف الرواتب قبل العيد

حست وزارة المالية السعودية أمر تبكير صرف رواتب الموظفين قبل عيد الفطر المبارك، وأعلنت الوزارة أن الرواتب لم يتم تبكيرها وسيتم صرفها في الموعد المحدد الشهري، لذلك لا صحة للأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي الذي تفيد بتقديم موعد صرف الرواتب.

إيداع رواتب العاملين في القطاعات المختلفة والمعلمين يوم 27 أبريل 2023

وزارة المالية

وانتشر أيضًا خبر صرف زيادات مالية على الرواتب بمناسبة العيد، ولكن أكدت الوزارة أيضًا أن هذا الخبر مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة ولا يوجد زيادة على الرواتب، وأن الزيادة الوحيدة على راتب الضمان الاجتماعي المطور “المكرمة الملكية”، وحساب المواطن الزيادة لمدة أربع أشهر.

الرواتب المقرر صرفها بعد العيد

تم الإعلان بشكل رسمي عن الرواتب المقرر صرفها بعد العيد بالمملكة العربية السعودية ليكون أول راتب بعد عيد الفطر من نصيب مستفيدي الدعم السكني، حيث أن الدعم سيتم إيداعه يوم الاثنين الموافق 24 أبريل 2023 الموافق 4 شوال 1444، ومع عودة البنوك إلى العمل سيتم صرف راتب التقاعد المدني والعسكري يوم 25 أبريل 2023، لذلك هذا كان رد حاسم من الحكومة السعودية عن شائعة تبكير صرف الدعم السكني أو رواتب المتقاعدين.

حقيقة تقديم صرف راتب الضمان المطور

في الساعات الأخيرة انتشر خبر تقديم صرف راتب الضمان المطور قبل عيد الفطر المبارك، إلى أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الضمان المطور سيتم صرفه في موعده ولا يوجد نية لتقديمه وكل ما هو منتشر على منصات التواصل الاجتماعي مجرد شائعة، لذلك الصرف سيكون يوم 1 مايو 2023، علمًا بأنه لا يوجد زيادة على راتب الضمان.