كم يوم يحصل الطلاب على اجازة في العيد 1444-2023 بعد اعتمادها رسميًا؟ “التعليم” تُبشر بعُطلة طويلة

اعتمدت التعليم السعودية عُطلة أسبوعين لجميع الطلاب في مختلف المدارس السعودية سواء للطلاب أو شاغلي الوظائف التعليمية، وبعد اعتماد هذه الإجازة بدء الطلبة والطالبات يبحثون متسائلين كم يوم يحصل الطلاب على اجازة في العيد؟ وعبر تقرير اليوم على موقعنا “مصر مكس” سنوضح لكم تفاصيل تلك الإجازة بالتفصيل.

عُطلة الأسبوعين للطلاب

أعلنت التعليم بشكل رسمي عن إجازة عيد الفطر وعدد أيامها، ومتعارف أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان إجازة رسمية كما يحدث سنويًا، ومن هُنا كان تساؤل الطلاب عن كم يوم يحصل الطلاب على اجازة في العيد؟ حيث يريدون معرفة عدد الأيام الفعلية للإجازة، وقد جاءت البشري للطلاب باعتماد أسبوعين متواصلين كإجازة رسمية لعيد الفطر المبارك للطلاب، حيث هذه الإجازة تكون على النحو التالي:

  • موعد بداية الإجازة يوم الخميس بعد انتهاء الدوام الدراسي، حيث يوم الثالث عشر من شهر أبريل 2023 – 22 لرمضان لعام 1444 الجاري، حيث الأسبوع الأخير من رمضان إجازة رسمية.
  • إجازة يومي الجمعة والسبت إجازة نهاية أسبوع.
  • إجازة عيد الفطر أربعة أيام.

ومن هُنا نجد عدد أيام إجازة عيد الفطر للطلبة والطالبات أربعة عشر يومًا، وهي متصلة دون فاصل.

الدوام للطلاب بعد عيد الفطر

سبق أن أعلنت التعليم السعودية عن دوام الطلاب في رمضان، حيث منحت الوزارة الحرية الكاملة لمدير إدارة كل منطقة تعليمية بتحديد موعد بداية اليوم الدراسي، ولكن شرط ألا يزيد اليوم الدراسي عن خمس ساعات، وما زال الطلبة والطالبات مستمرين على تلك المواعيد ومُلزمين بها لنهاية الخميس اليوم، ثم تبدأ إجازة الأسبوعين، ومن ثم يداوم الطلاب من جديد في الموعد التالي:

يوم السادس من شهر شوال 1444 – السادس والعشرين لشهر أبريل لعام 1444.

متى عيد الفطر المبارك 2023؟

أعلنت التعليم بشكل رسمي عن عُطلة العيد للطلاب وأجابت على سؤال كم يوم يحصل الطلاب على اجازة في العيد؟ حيث وضحت عدد الأيام الفعلية الذي ستكون إجازة للطلاب بعيد الفطر، وللعلم أن عيد الفطر لم يتم تحديد موعده بعد، حيث تقوم الجهات ذات الصلة بتحري الهلال للتأكد من أن يوم التاسع والعشرين من رمضان هو المتمم للشهر الكريم، أم أن يوم الثلاثين المتمم، ولكن حسب الدراسات الفلكية الآن فإن عيد الفطر سيوافق يوم الجمعة الحادي والعشرين من أبريل 2023.