موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط سفر العمالة المصرية للمملكة العربية السعودية 2021

أخر أخبار عن موعد فتح الطيران، بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تهم عدد كبير من السادة المواطنين، المتملكين لوظائف داخل المملكة العربية السعودية، بعد أن اتخذت بشكل مؤخراً السلطات المسألة بالسعودية، قراراً بوضع قائمة لحظر بعض الدول، من الدخول للأراضي السعودية، من بين تلك الدول جمهورية مصر العربية، ليؤثر هذا الأمر بشكل كبير علي، قطاع العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية، الذي يشغل حاجز كبير بقطاعات العمل السعودي، ولهذا نتابع مع حضراتكم من خلال، موقع مصر مكس جميع الحلول المطروحة اتجاه هذا الأمر.

” أخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية “

لم يتم التصريح بشكل رسمي، عن موعد استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وجدة، أو بين القاهرة وجميع المدن المملكة العربية السعودية، إلا أن المملكة قد افتتحت بشكل جزئي، إمكانية العودة من جديد للمملكة العرية السعودية، وهم الطواقم الطبية سواء أطباء أو ممرضين، والفئات السابق لهم الحصول علي لقاح كرونا المستجد،من داخل الأراضي العربية السعودية، وبناء علي هذا الأمر تم تنظيم أربعة عشر رحلة، ما بين القاهرة إلي جدة لنقل تلك الفئات، مع تطبيق الحجر الصحي علي الوافدين من تلك الفئات.

شروط سفر العمالة المصرية للمملكة العربية السعودية

وضعت المملكة العربية السعودية عدد من الاشتراطات للسماح بدخول أراضيها ومن هذه الاشتراطات:

  1. أن يحصل للوافد للملكة العربية السعودية علي جرعتين، من لقاحات كرونا المستجد المعتمد للملكة العربية السعودية.
  2. عقد أختبار بي سي أر الخاص بكوفيد 19.
  3. أن يتعهد الوافد للمملكة العربية السعودية، بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، من أجل الحفاظ علي النفس وعلي المواطنين الآخرين.
  4. خضوع الوافد للمملكة العربية السعودية،إلي عزل وحجر صحي تام مدة 7 أيام.

وغيرها من الشروط والضوابط التي تفرضها، المملكة العربية السعودية علي الوافدين إلي أراضيها، حيث تعمل الحكومة السعودية بأقصى جهدها، علي تقليل حدة أنتشار فيرس كرونا المستجد، بتطبيق العقوبات الصارمة لمن يخالف تلك التدابير الأحترازية، مع حظر أستقبال الوافدين من مجموعة من الدول، حفاظاً علي أمن وسلامة مواطني المملكة العربية السعودية، من فيرس كرونا المستجد المعروف بسرعة انتقاله وانتشاره، والذي قد يسبب الوفاة للمواطنين.