التعليم السعودي يُصرح “رسميًا ” عن تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

مع بداية العام الدراسي الجديد للعام الحالي 1444، قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي لهذا العام والذي جاء متضمن للمواعيد بداية الفصل الدراسي الأول، وتاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 1444، إلى جانب الاجازات الرسمية وكافة التفاصيل التي تتعلق بالخطة الدراسية حتي تكون كافة تفاصيل سير العملية التعليمية واضحة أمام جميع القطاعات التعليمية بداية من كبار الهيئات التعليمية مرروًا بالطالب وصلا إلى أولياء الأمور وهم جزء رئيسي في متابعة العملية التعليمية، في التقرير التالي تعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 1444.

تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

وفقًا للخطة التعليمية للعام الحالي 1444، فالعام الدراسي الجاري يكون مقسمًا على ثلاث فصول دراسية وفقًا للرؤية الجديدة التي أكدت وأثبت بصورة فعالية جودة النظام الثلاثي في مخرجات التعليم، بدأ الفصل الدراسي الأول في:

  • 28 من أغسطس 2022 الموافق الأول من صفر لعام 1444، وأنتهي الدوام المدرسي للفصل الدراسي الأول في الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022 ميلاديًا،30 جمادي الأول.
  • على أن يكون تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 1444 بالمملكة العربية السعودية لكافة المدرسي الحكومية والأهلية والخاصة في 4 من ديسمبر 2023، الموافق 10 من جمادي الأول 1444، ويستمر حتي 2 مارس 2022 بما يوافق 10 شعبان 1444.
  • على أن تنتهي إجازة الفصل الدراسي الثاني 1444، وعلى الفور يستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثالث والتي ستكون بتاريخ 12 يناير 2023.
تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني
تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني

إلغاء الفصل الدراسي الثالث لبعض الفئات 1444

على الرغم من التصديق على جدول التقويم الدراسي للعام الحالي 1444، بتقسمية الثالث فصول دراسية إلا ان البعض مازال مستمر في ترويج الأخبار التي تؤكد على إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام الحالي وعدم العودة إليه مرة أخري، نتيجة للضيق الوقت على الطلاب، ولكن سرعان كشفت وزارة التعليم السعودية عن عدم صحة هذا الخبر وانه مجرد شائعة ليس لها اي أساس من الصحة، والوزارة ما زالت ممتنه لفعلية النظام الثلاثي في رفع كافة العملية التعليمية.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 1444، والتصريح عن موعد إعلان النتائج والذي سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، قامت الجهات التعليمية بإعادة التذكير بخطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور والتي يتمثل في:

  • توجه إلى منصة نور عبر شبكة الإنترنت.
  • سجل دخول عبر المنصة من خلال ” رقم الهوية، كلمة المرور”.
  • انقر علة تسجيل الدخول.
  • ومن ثم حدد المرحلة التعليمية التابعة إليها.
  • سجل كافة البيانات التي تطلب منك.
  • وأخير نشط التبويب الخاص ب” الاستعلام عن النتيجة”.