ما هى شروط القبول في كلية الشرطة للبنات 2021 ؟ تعرف على التفاصيل

يتساءل الكثير حول ما هى شروط القبول في كلية الشرطة للبنات 2021 ؟، والتي يتم التقديم فيها بعد اتمام مرحلة الشهادة الثانوية، خاصة وأن الكليات العسكرية وكلية الشرطة لم يعد تقتصر قبولها حاليًا على الذكور فقط، بل شمل الإناث أيضًا، وبات من ضمن أحلامهن الآن القبول في كلية الشرطة للبنات، وفي هذا المقال نستعرض معكم بشكل تفصيلي موعد التقديم والشروط الكاملة للقبول في هذه الكليات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام وبدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات.

كلية الشرطة للبنات 2021

العديد من الفتيات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة، يبحثن مؤخرًا عن رابط كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة 2021، وذلك بهدف التقديم في أكاديمية الشرطة، والتي تضع عدة شروط معينة للقبول فيها، خاصة وأنها تعد من الأكاديميات الحساسة في الدولة المصرية.

نتيجة لذلك الأمر فقط وضعت وزارة الداخلية عدة شروط للقبول في كلية الشرطة للبنات 2021 بعد الثانوية العامة، لراغبي التقديم فيها.

شروط القبول في كلية الشرطة للبنات 2021

حددت وزارة الدخلية المصرية شروط القبول في كلية الشرطة للبنات 2021 بعد الثانوية العامة، والتي شملت الآتي :

  1. أن تكون راغبة التقديم في كلية الشرطة مصرية الجنسية من أبوين مصريين.
  2.  يشترط أن تكون سمعة المتقدمة حسنة السير والسلوك.
  3. ألا تكون متزوجة ولم يسبق لها الزواج.
  4. ألا يكون قد سبق الحكم عليها في عقوبة جنائية أو في أحد الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.
  5. يشترط ضرورة  استيفاء كافة الشروط الخاصة باللياقة والصحية.
  6. ألا يزيد سن المتقدمة في أول أكتوبر 2021 عن 22 سنة.
  7. ضرورة تحقيق شرط القوام.

كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات 2021

جدير بالذكر أن أكاديمية الشرطة كانت قد أعلنت خلال وقت سابق، عن قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات 2021، موضحة التخصصات المطلوبة من فئة خريجي الجامعات لهذا العام 2021، والتي كانت من الكليات التالية: “كلية الحقوق، كلية الطب البشري، كلية الآداب، كلية العلوم الطبية، كلية العلاج الطبيعي، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض، كلية التربية الرياضية، كلية الإعلام، كلية الفنون التطبيقية، كلية الألسن”.

تنسيق كلية الشرطة 2021 – 2022

في السياق ذاته، أعلن اللواء أحمد ابراهيم، مساعد وزير الداخلية، أعلن عن قبول دفعات جديدة من طلاب الثانوية العامة، موضحًا في بيانه الحد الأدنى للقبول في تنسيق كلية الشرطة 2021،والتي جاءت هذا العام بنسبة 64%، مشيرًا إلى أن عملية التقديم للقبول في كلية الشرطة ستبدأ في الفترة من 12 أغسطس وتستمر حتى يوم 21 سبتمبر المقبل، وقد يهمك أيضًا التعرف على موعد بدء تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية.

اختبارات كلية الشرطة للبنات

لا شك أن عملية التقديم في كلية الشرطة للبنات تخضع لعدة اختبارات بدنية وذهنية معينة، حيث لا يشترط ذلك على الفتيات فقط، بل يشمل الذكور أيضًا، وتأتي اختبارات كلية الشرطة للبنات على الوجه التالي: “الكشف الطبي، كشف الهيئة، اختبار القدرات، اختبار القوم، الكشف النفسي، كشف السمات، الاختبار الرياضي”.

وفي الختام قدمنا لكم أبرز شروط القبول في كلية الشرطة للبنات 2021 التي حددتها وزارة الداخلية المصرية لطلاب وطالبات الثانوية العامة.