الدفاع المدني: يبرز 3 نصائح منعًا لحوادث السخانات الكهربائية في المملكة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني صباح اليوم، عن الكثير من النصائح الوقائية وذلك لمنع حوادث السخانات الكهربائية طوال فترة الشتاء، ويجب الأخذ بالنصيحة والحذر كل الحذر مع الالتزام الكامل بتطبيقها بشكل سليم، وذلك من أجل سلامة أسرتك وعبر مقالنا اليوم نوضح لك كل نصائح الدفاع المدني تجنبًا لحوادث السخانات، مع خطوات الحصول على خدمة قريب من الدفاع المدني.

3 نصائح من الدفاع المدني منعًا لحوادث السخانات الكهربائية

في صباح اليوم عبر الحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر إنفو جراف والنصائح كالتالي: ضبط السخان على درجة أقل من 70 مئوية، الصيانة الدورية لصمام الأمان، والتأكد من وصول المياه للسخان، وفصل الكهرباء عند انقطاعها.

حوادث السخانات الكهربائية

الدفاع المدني يحذر من خطر كبير

قامت المديرية العامة للدفاع المدني عن تحذير وخطأ كبير يقع به كل مالكي السخانات الكهربائية، عند تجاهل عمل صيانة دورية حيث تشكل تهديد كبير لأفراد الأسرة عند الانفجار، ونصحت المديرية الجميع يجب عدم تجاوز درجة حرارة المياه إلى 90 درجة مئوية ويجب عدم ترسيب الكلس بالداخل، مسببًا قفل صمام الأمان، مما يؤدي لزيادة الضغط بسبب بخار المياه بشكل متزايد.

لذلك يبدأ السخان بأضعف نقطة له حتى يخرج البخار ويحدث الانفجار، وبالتالي الحمام يكون مساحته ضيقة يؤدي الانفجار إلى تكسير كل شيء من نوافذ وجدران وأبواب حفظكم الله.

خطوات الحصول على خدمة قريب من الدفاع المدني عند حدوث حوادث السخانات الكهربائية

خدمة قريب تم تطويرها لاستقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المرسلة من جميع المواطنين السعوديين وغير السعوديين، وذلك لطلب الدفاع المدني أثناء حدوث الكوارث الطبيعية أو الكوارث المنزلية مثل تسريب الغاز، الحرائق، انفجار السخانات الكهربائية عبر التالي:

  1. عليك الذهاب أولاً للخدمة قريب عبر الرابط الرسمي.
  2. ثم تحديد شكوى.
  3. واختيار قسم تتعلق بشؤون السلامة.
  4. اختيار المنطقة التابع لها.
  5. تحديد العنوان والتفاصيل.
  6. تدوين جميع البيانات المطلوبة منك مثل ( رقم الهوية – الاسم كاملاً – رقم الجوال – البريد الإلكتروني – تأكيده مرة ثانية ).
  7. إدخال كود التحقق للتأكد إنك لست روبوت.

https://www.youtube.com/watch?v=Q51j6ftBu6o

لذلك عليك دائمًا طلب الصيانة الدورية من قبل المختصين في الدفاع المدني تجنبًا لأي حوادث قد تضر أسرتك الكريمة وتؤثر على صحتهم، سائلين المولى أن يمدكم بلباس الصحة والعافية.