التاهيل الشامل متي ينزل وكم تبقى على موعد الإيداع وكيفية الاستعلام عن الدعم

التاهيل الشامل متى ينزل من الأمور الهامة التي يتم متابعتها من خلال المسجلين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للتعرف على المواعيد الخاصة بنزول الراتب في حسابات المستفيدين وقد تم تحديد تلك المواعيد طبقا للتاريخ الميلادي حتى يتمكن الجميع من متابعة الراتب بشكل يقيني، ويتم نزول الراتب في يوم عمل لذلك لابد من معرفة التاريخ باليوم حتى لا يصادف يوم إجازة رسمية، سوف نتعرف على كم تبقى على موعد نزول الراتب لهذا الشهر وطريقة الاستعلام عن التأهيل الشامل سواء نزول الراتب الشهري أو بعد التقديم على التأهيل الشامل واستيفاء الشروط الخاصة به.

التاهيل الشامل متى ينزل

  • يتم نزول راتب التأهيل الشامل في نهاية الشهر الميلادي حتى يتمكن الجميع من معرفة اليوم بالتحديد.
  • ينزل راتب شهر نوفمبر للتاهيل الشامل يوم السابع والعشرين من الشهر والذي يوافق يوم الأحد القادم.
  • يتم نزول الراتب في يوم عمل لذلك سوف تكون الرواتب في حسابات المستفيدين يوم الأحد مع بدء يوم العمل.
  • يمكن الاستعلام عن الراتب من خلال موقع الوزراة الإلكتروني او من خلال البنك الذي يتعامل معه.

كم تبقى على نزول التاهيل الشامل وموعده بالتاريخ الهجري

لمن يرغب في معرفة موعد نزول التاهيل الشامل بالتاريخ الهجري فإنه يوافق يوم الأحد الثالث من شهر جماد الأول. يتبقى على نزول الراتب الخاص بالتأهيل خمسة أيام فقط. يصادف يوم الصرف يوم عمل لذلك لن يتاخر نزول الراتب عن موعده.

الاستعلام عن التاهيل الشامل

وفرت وزارة الموارد البشرية من خلال موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات ومنها التاهيل الشامل والراتب الخاص بتلك الفئة على حسب نوع الإعاقة وبعض الشروط التي يجب ان تتوفر في المتقدم. يتم الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني من خلال حساب المستفيد. ثم اختيار خدمات التأهيل الشامل. إدخال البيانات ومنها رقم المستفيد وتحديد نوع الإعاقة ونقل رمز التحقق. ثم الضغط على تحقق.

التاهيل الشامل متى ينزل 

التاهيل الشامل متى ينزل

شروط التقديم على التأهيل الشامل

يتم التقديم على التأهيل الشامل وفق مجموعة من الشروط أن يكون من السعوديين. لا يزيد الراتب عن 4500. ان يكون المتقدم مسجل في وزارة الموارد البشرية. أن تكون الإعاقة من الأنواع التي يشملها الدعم في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.