اختبار الاصابة بمرحلة ما قبل السكري وزارة الصحة السعودية اجب على الأسئلة الآتية

اختبار الاصابة بمرحلة ما قبل السكري وزارة الصحة السعودية في اهتمام الكثير ممن يخافون من الإصابة برمض السكري وعلى الرغم من أنه من الشائع بين الجمهور أن مرض السكري أمر لا مفر منه ولا يمكن تجنبه، فقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن هذه المعلومات غير صحيحة وأنه يمكن تجنب ظهور مرض السكري أو على الأقل تأجيله من خلال معالجة عوامل الخطر التي تؤدي إليه، منذ البداية حيث يتحول العالم الآن إلى العلاج الوقائي وخاصة لمرض السكري.

اختبار الاصابة بمرحلة ما قبل السكري وزارة الصحة

مقدمات السكري هي حالة تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي، ولكن ليس إلى مستوى السكري من النوع 2، ولكن ترك الحالة دون تغيير نمط الحياة يعرض البالغين والأطفال المصابين بمقدمات السكري لخطر أكبر.

على الرغم من أنه من الشائع بين الجمهور أن مرض السكري أمر لا مفر منه ولا يمكن تجنبه، فقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن هذه المعلومات غير صحيحة وأنه يمكن تجنب ظهور مرض السكري أو على الأقل تأجيله من خلال معالجة عوامل الخطر التي تؤدي إليه، حيث يتجه العالم الآن إلى العلاج الوقائي، خاصة لمرض السكري.

مقدمات السكري هي المرحلة التي يصبح المرض بعدها حتمياً أو تختفي الأعراض

إذا كنت مصابًا بمقدمات السكري، فقد يكون الضرر طويل المدى الذي يسببه مرض السكري قد بدأ بالفعل، خاصةً في القلب والأوعية الدموية والكلى، ولكن هناك أخبار جيدة، تطور المرض من مقدمات السكري إلى مرض السكري  أمر لا مفر منه، وبالتالي فإن اختبار الاصابة بمرحلة ما قبل السكري وزارة الصحة السعودية امر مهم للكثير، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية، وجعل النشاط البدني جزءًا من روتينك اليومي، والحفاظ على وزن صحي في إعادة نسبة السكر في الدم إلى طبيعتها، ونفس التغييرات في نمط الحياة التي تساعد في الوقاية من مرض السكري من لدى البالغين يمكن أن تساعد أيضًا في إعادة مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي عند الأطفال.

 ما هي المدة التي تستغرقها مقدمات السكري؟

الإجابة على السؤال “إلى متى تستمر مقدمات السكري؟” يختلف في أحد المراجع، فقد وجد أن مرحلة ما قبل السكري تستغرق حوالي 3 إلى 6 سنوات لمنع أو إبطاء التقدم من مقدمات، السكري إلى مرض السكري من النوع 2، وفي مراجع أخرى وجد أن معظم المصابين بمقدمات السكري يصابون بداء السكري من النوع 2 في غضون 10 سنوات، هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك الوقت لمنع حدوث ذلك.

تأكد من أنك تتخذ الخطوات الصحيحة لتكون على المسار الصحيح لمكافحة مقدمات السكري واتخاذ الخطوات الصحيحة لخفض نسبة السكر في الدم، إذا تم تشخيص إصابتك بمقدمات السكري، فهذه علامة على اتخاذ خطوات لحماية صحتك.

رابط اختبارات وزارة الصحة السعودية

يمكنكم الدخول على رابط اختبارات وزارة الصحة السعودية كما هو موضح.

من ناحية أخرى، يستغرق العلاج والتعافي من مقدمات السكري حوالي ثلاث سنوات، عليك أيضًا تغيير نمط حياتك باتباع الخطوات التالية:

  • تناول نظامًا غذائيًا نظيفًا وصحيًا.
  • شرب المزيد من الماء.
  • تخلص من 5-7٪ من وزن جسمك.
  • توقف عن التدخين.
  • المشي أو ممارسة الرياضة 30 دقيقة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع.

وبالتالي فإن اختبار الإصابة بمرحلة ما قبل السكر وزارة الصحة يمكن أن تساعد خيارات نمط الحياة الصحي في منع مقدمات السكري وتطوره إلى مرض السكري من النوع 2، حتى لو كان مرض السكري متوارثًا في العائلات.