المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته بالمملكة جذب عدد كبير من الشركات وتوفير فرص عمل للشباب

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته من ضمن المعارض التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، حيث أنه يفتح أبوابه بيوم 8 ديسمبر ويستمر لفترة خمسة أيام على التوالي بالرياض، يأتي لذلك المعرض عدد كبير من الشركات يصل عددها إلى أكثر من 300 شركة بعدد 30 دولة، الهدف الأساسي من المعرض هو نشر المفاهيم المختلفة عن ثقافة البلدان ويعد ذلك وجهة اقتصادية للمستثمرين بالسعودية.

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته

يحظى المعرض الاهتمام الكبير من الشركات بمختلف دول العالم، حيث أنه يعرض الاهتمام الكبير لما حققه ذلك القطاع بالفترة الأخيرة، كما أنه يأتي تبعا ومناسبا لتوجيه الأمير بدر بن عبد الله وزير الثقافة بالمملكة بأن يتم إعطاء عام 2022 المقبل اسم عام القهوة السعودية.

يحتوي المعرض الكثير من الفعاليات المختلفة التي تناسب مختلف الأعمار من الزوار من مختلف الدول، كما أنه يتم التعريف بالمنتج من بداية قطفه وحتى وصوله للصناعة وحتى أن يصل للمستهلك للدلالة على الخطوات المختلفة التي تمر بها القهوة أو الشوكولاتة لكي تكون في الصورة الأخيرة التي تصل للمستفيدين منها.

معرض البن وكبسولات القهوة السعودية

من ضمن فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته هو تسجيل الشباب السعودي مشاركات مختلفة ومتنوعة، ومنها ابتكار كبسولات القهوة السعودية ومعرض البن الذي يعرض ثقافة مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية.

تعد الفعاليات المتواجدة بالمعرض تنشر ثقافة تصنيع القهوة، والتي منها يتم إعطاء الزوار الحق والحرية في تصنيع القهوة بأنفسهم والحصول على متعة التجربة.

من ضمن الفعاليات أيضا التي يتضمنها المهرجان تحدي القهوة العربية وبطولة السعودية للباريستا، فبعد كل معرض يتم تقديمه بالمملكة بخصوص القهوة يكون المواطن السعودي لديه القدرة على الانتقاء بنفسه لما يتذوقه، لذلك تتنافس الشركات فيما بينها لتكون لديها القدرة على الوصول لأفضل جودة ولتطبيق أهم ما تتمناه الشركات لرؤية 2030.

استقطاب شركات دولية للتعاقد

نجاح المعرض يظهر في جذب المزيد من الشركات وخصوصا الشركات الدولية لكي يتم التعاقد مع السعوديين والحصول على المنتجات الجديدة للكثير من العلامات التجارية التي نالت إعجاب الكثيرين، فبلغ عدد المنتجات التي تمت المشاركة بها إلى 10 آلاف منتج وتقديم البرامج التدريبية لتوفير فرص عمل للشباب.